المحتوى الرئيسى

لوحة مفاتيح جيبورد من جوجل في الطريق لأجهزة أندرويد

12/20 16:15

استطاعت جوجل أن تغزو قلب نظام تشغيل هواتف آبل الذكية iOS عن طريق لوحة المفاتيح الخاصة بها Gboard، حيث قام الملايين من مستخدمي هواتف آيفون بتحميل لوحة المفاتيح الخاصة بالمنافس التقليدي جوجل، كما أعلن عدد كبير من المستخدمين عن استبدالهم للوحة المفاتيح الافتراضية لنظام تشغيل iOS بلوحة مفاتيح جوجل الجديدة.

وأهم ما تقدمه لوحة مفاتيح Gboard، هو ربطها الفعال بمحرك البحث الشهير من جوجل، حيث تعطي اللوحة إمكانية البحث بسهولة ويسر عبر محرك بحث جوجل دون الحاجة لفتح المحرك عبر متصفح الإنترنت، وهو ما يتطلبه نمط حياتنا الآخذ في التسارع حالياً.

كما تتميز لوحة مفاتيح Gboard من جوجل بعدد  من المميزات الأخرى مثل توفر رموز emoji خاصة وحصرية، بالإضافة إلى عدد من الاختصارات والمميزات التي تجعل من لوحة المفاتيح الجيدة من جوجل بديلاً فعالاً لكافة لوحات المفاتيح المتوفرة افتراضية كانت أو من إنتاج شركات خاصة.

وقد أرادت جوجل بتخصصيها هذه اللوحة لنظام تشغيل iOS أن تقدم تجربة لمستخدمي هواتف آيفون تفيد بأن تطبيقات أجهزة أندرويد لا تقل قوة وتميزاً عن أجهزة آيفون، بل قد تزيد تميزاً في أحيان كثيرة، ويبدو أن جوجل قد تمكنت من إيصال رسالتها لهؤلاء، لذا قررت أن تنقل التجربة ذاتها لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

فقد أعلن موقعي Android Police و9to5Google المعنيين بأخبار أندرويد، أن لوحة مفاتيح Gboard ستتاح للتحميل قريباً عبر متجر جوجل بلاي الخاص بأجهزة أندرويد، وإن كانت لم تعلن عن الوقت المحدد الذي ستقوم فيه جوجل بطرح Gboard عبر المتجر.

وعلى الرغم من هذا لا تزال إمكانية تجربة لوحة المفاتيح الجديدة من جوجل Gboard متاحة، حيث أطلقت جوجل ملفات لتحميل تطبيق لوحة المفاتيح قبل طرحها على المتجر، وهو ما يمكنكم فعله بتحميل الملفات المناسبة من موقع APKMirror، ثم نقلها على الهاتف بواسطة أي من وسائل التوصيل، ثم تركيب التطبيق وتجربته.

جوجل تصدر قائمة الأفضل على متجرها لعام 2016

رسمياً.. تطبيقات الكمبيوتر ستعمل على هواتف ويندوز 10 الذكية

مايكروسوفت تحل مشكلة النسخ واللصق في أندرويد

الحقيقة وراء أخذ سكرين شوت في إنستجرام

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل