المحتوى الرئيسى

شمخاني: مقر عسكري للتنسيق مع روسيا بسوريا

12/20 15:47

كشف أمين مجلس الأمن القومي في إيران علي شمخاني عن وجود ما سماه مقرا عسكريا وأمنيا مشتركا بين إيران وروسيا في سوريا، بينما ينعقد اجتماعان لوزراء خارجية ودفاع روسيا وإيران وتركيا في موسكو.

وأوضح شمخاني أن إيران وروسيا تقدمان من خلال المركز المشترك كل ما يتعلق بالاستشارات العسكرية والأمنية لجيش النظام السوري وحلفائه، مضيفا أن المركز يلعب دورا بارزا في الحرب على "الإرهاب" في كل من سوريا والعراق.

في هذه الأثناء، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أثناء اجتماع لوزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا في موسكو اليوم الثلاثاء إن الدول الثلاث بدأت مسعى لإيجاد حل سياسي للصراع في سوريا، كما يعقد وزراء دفاع الدول الثلاث اجتماعا منفصلا في موسكو.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أمس الاثنين أن الرئيس الإيراني حسن روحاني بحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الأزمة السورية في اتصال هاتفي، وأنهما بحثا "التحركات المقبلة ضد الإرهابيين ونسقا الخطوات السياسية التالية".

وفي الـ26 من الشهر الماضي أبدت إيران استعدادها للسماح لروسيا باستخدام قاعدة "نوجة" الجوية في مدينة همدان غربي البلاد، وقال وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان إن بلاده مستعدة لجميع أشكال التعاون مع روسيا دعما للنظام السوري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل