المحتوى الرئيسى

أحمر الشفاه الملون .. قواعد عليك اتباعها لإطلالة مثالية

12/20 15:29

لا يمكن للمرأة أن تستغني عن أحمر الشفاه وألوانه الجذابة والمتنوعة؛ كالوردي، والأحمر، والبنفسجي، والبرتقالي.. وهي ألوان متعارف عليها لدى النساء. أما الألوان الأخرى والغريبة، كالأزرق والأخضر، فإنها تحتاج إلى الجرأة وحبّ المغامرة لاختيارها. 

لا يكفي أن تُعجب المرأة بلون معين وترغب في تطبيقه، فهناك قواعد يجب اتباعها لتتجنّب الإطلالة التي هي في غنى عنها، سواء أكان ذلك مع الألوان المتعارف عليها أم الألوان الدارجة والغريبة.

الأحمر: من المعروف أنَّ اللون الأحمر من أكثر الألوان المرغوبة لدى النساء، إذ لا تخلو حقيبة ماكياج منه؛ فهو كلاسيكي، وموضته مستمرة، كما أنه يتناسب مع مختلف المناسبات. ولكن يفضَّل تطبيق اللون الأحمر مع الأيلاينر الأسود والماسكارا، ليكون لدينا في المحصلة ماكياجٌ ناعم يُبرز جرأة الأحمر.

لا يمكنك إضافة ألوان ظلال صارخة وقوية إذا كنت تطبقين الأحمر على شفاهك، لأنك لا ترغبين في الحصول على إطلالة كالمهرج.

وننصحك باللون الأحمر من Make up for ever، فهو مناسب جداً.

البرتقالي: من الألوان التي لا تُستخدم كثيراً لأنه لون جريء، لكنَّ خبراء التجميل يوافقون ويتفقون على أنه لون مميّز يمنح البشرة توهجاً كالشمس، ولكنهم ينصحون عند تطبيقه بأن يتمّ استخدام الألوان البرونزية في الظلال وأحمر الخدود وأن يكون لون كريم الأساس أقرب إلى لون البشرة الطبيعية. وفي العموم تليق الألوان البنيّة والبرونزية مع اللون البرتقالي؛ فهي تعطي إطلالة دافئة ومتوازنة، ولا يمكن استخدام ألوان متضادة مع البرتقالي لأنّ ذلك سيعطي نتائج عكسية ويُخفي جمال البرتقالي.

ننصحك بأحمر الشفاه البرتقالي من Black Up.

البنفسجي: انتشرت موضة البنفسجي الداكن هذا العام بقوّة؛ فهذا اللون من الألوان المشعّة والغنية، كما ينصح به خبراء التجميل شرط عدم استخدام ألوان أخرى صارخة، سواء في أحمر الخدود أم ظلال العيون. ويمكن استخدام أحمر الخدود الأرجواني الفاتح، كما يجب تطبيق طبقة خفيفة من كريم الأساس. وفي العموم ينطبق على اللون البنفسجي الداكن من قواعد ما ينطبق على اللون الأحمر.

الوردي: هذا اللون صديق جميع الفتيات ولا تستطيع أيّ امرأة مقاومته، ويمكن تطبيقه حسب تدرجات الزهر؛ فهناك الوردي الناعم، وهناك الوردي الجريء.. ويفضّل خبراء التجميل تطبيقه مع ألوان أخرى من تدرجاته، لتتناسق ظلال العيون وأحمر الخدود مع اللون الوردي على الشفاه، فذلك يضيف توازناً ويمنحك إطلالة مشرقة، ولاسيما أنه يتناسب مع مختلف ألوان البشرة.

ننصحك باللون الوردي من «Nars»، ولاسيما اللون غير اللامع منه.

الفضي: يرى بعض خبراء التجميل أنَّ الفضي فيه شيء من الخيال أو أنه يوحي بذلك، ويفضلون استخدامه عندما ترغب المرأة بإطلالة درامية وبوضع رموش مستعارة وباستخدام ألوان جريئة، حيث تليق معه الرموش المستعارة والألوان الجريئة، ويفضَّل استخدام أحمر الخدود البارز والوردي، فهذا يعطي إطلالة متناغمة ومتوازنة ومؤثرة تمنح المرأة إطلالة «معدنية».

ننصحك باللون الفضي من Kaoir، فهي علامة تجارية رطبة وملمسها زيتي، والفضي فيها قوي يعطي إحساسَ المعدن.

الأزرق: يعدّ اللون الأزرق من الألوان الرائعة، وإن كان قد يوحي بالغرابة لدى البعض، إلا أنه يعطي ابتسامة ناصعة حيث يُبرز بياض الأسنان. ويفضَّل عند استخدام اللون الأزرق المحافظة على الإطلالة البسيطة الناعمة، وكذلك الحرص على أن يكون آيلاينر العين أسود وبخط ناعم رفيع من النوع السائل، وأن يكون لون كريم الأساس مطابقاً للون البشرة ومن النوع الرطب واللامع والخفيف. 

ننصحك باللون الأزرق من ماركة Ardency Inn؛ فهو مستحضر يستمرّ وقتاً طويلاً، ولونه أزرق مائل إلى الداكن الكحلي.

الأخضر: اللون الأخضر من الألوان المميزة والعصرية ويمكن تطبيقه بطريقة بسيطة وناعمة حتى مع الماكياج الثقيل والمبالغ فيه.

وينصح الخبراء بتطبيقه مع بودرة الخدود ذات اللون الوردي أو الأحمر وظلال العيون المائلة إلى الوردي أو الأحمر.

تستفيد من اللون الأخضر صاحبة الشفاه الداكنة؛ فهو يُخفي اللون الداكن ويغطّيه ننصحك باللون الأخضر من Cat Vom D. .

البني: إذا كنت ترغبين في وضع الماكياج بشكل سريع، فعليك باللون البني. وبالتأكيد يناسب اللون البني الألوان من مشتقاته كالبرونزي والبني الداكن أو الفاتح، على أن تبقى البشرة بلونها الطبيعي. ويمكنك تطبيق أحمر الخدود البرونزي البارز مع تطبيق ظلال عيون بنية فاتحة.

أما أحمر الشفاه فيمكنك استخدام البني البارز منه. وننصحك بالقليل من اللون الشفاف للشفاه فوق اللون البني، إذ يمنحك ذلك إطلالة جذابة أكثر.هذه الإطلالة بدأت منذ التسعينيات ومازالت مستمرة.

الأسود: يليق بالإطلالة المبالغ فيها. ونقترح أن تقومي بتطبيق هذا اللون عندما تلبسين فستاناً أحمر اللون، وألا تطبيقه إلا في مناسبات معينة، وأن يكون ظلال العيون السموكي هو اختيارك، ويمكنك أيضاً تطبيق الآيلاينر الأسود العريض، وننصحك بماركة Mac.

يجب أن تتجنّبي تطبيق اللون الأسود مع الفستان الأسود؛ فذلك سيمنحك إطلالة شريرة لا ترغبين فيها. وكذلك يجب أن تتجنّبي الألوان الكثيرة الزاهية من ظلال العيون.

الأصفر: اللون الأصفر من ألوان الموضة الشائعة، ويمنحك إطلالة متكاملة إن قمت باستخدام اللون الذهبي منه. وينصح خبراء التجميل بتغطية عالية من كريم الأساس لخلق تناغم مع اللون الأصفر من أحمر الشفاه. أما ظلال العيون، فيفضَّل استخدام الألوان الحيوية منها، مع تطبيق رسمة عيون القطة بالآيلاينر الأسود الداكن ومحدّد العيون الأبيض لداخل العين.

ما يعيب هذا اللون هو انعكاس اللون الأصفر على الأسنان، لذا يُفضّل أن تكوني من أصحاب الأسنان الناصعة البياض .

3 طرق مختلفة للحصول على آيلاينر مثالي

أفكار مكياج سريع وسهل للمرأة المشغولة

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل