المحتوى الرئيسى

الإمارات تتصدر الدول العربية في هذا التصنيف العالمي!

12/20 15:36

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول الشرق أوسطية والعربية في المؤشر العالمي للابتكار، فيما جاءت في المرتبة الـ41 عالميا.

وأحرزت الإمارات تقدّماً كبيرا في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2016، من حيث أدائها الشامل على المؤشر متقدمة من المرتبة الثانية عربيا و47 عالميا في المؤشر عن العام الماضي.

وأطلقت نتائج المؤشر رسميا خلال مؤتمر صحفي عقد في المقر الأوروبي للأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، حيث يقيس «مؤشر الابتكار العالمي» بنسخته لهذا العام أداء 128 بلدا واقتصادا في مجال الابتكار تمثل النسبة العظمى من قوة العمل العالمية والناتج المحلي الإجمالي العالمي وذلك استنادا إلى 82 مؤشرا فرعيا بما يسهم في تحسين طريقة قياس الابتكار وفهمه بوصفه محركا للنمو والازدهار في الميدان الاقتصادي.

وأرجعت نتائج المؤشر التقدم البارز الذي حققته دولة الإمارات هذا العام إلى الإنجازات المستدامة التي الدولة في مدخلات الابتكار خاصة قوة المؤسسات وتطور الأسواق حيث تتمتع البلاد بواحدة من أفضل البيئات السياسية والتشريعية في العالم إضافة إلى التطور الكبير في قطاعات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية وروابط الابتكار.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري: "إنّ التقدم اللافت الذي حققته دولة الإمارات على مؤشر الابتكار العالمي لعام 2016 بتبوئها صدارة الدول العربية وتقدمها على الترتيب العالمي هو إنجاز جديد ومتميز يضاف إلى السجل الحافل لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة".

وحلّت سويسرا في صدارة دول العالم في المؤشر لهذا العام، تلتها السويد، ثم المملكة المتحدة، وعلى صعيد الدول العربية، حلّت في المرتبة الثانية بعد دولة الإمارات، المملكة العربية السعودية، تلتها قطر في المرتبة الثالثة.

وينشر تقرير مؤشر الابتكار العالمي بالتعاون بين كلية إدارة الأعمال العالمية «إنسياد»، وكلية جونسون بجامعة كورنيل الأمريكية ومقرها نيويورك، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة «ويبو».

وأوضحت المؤشرات الفرعية للمدخلات في تقرير مؤشر الابتكار العالمي 2016 أن الإمارات حلت في المرتبة الأولى عالميا في مؤشرات كلفة فصل العمالة الزائدة من العمل وسهولة دفع الضرائب وحركية الطلاب الجامعيين من خارج الدولة وتطوير التجمعات الاقتصادية.

قائمة أقوى 10 رؤساء تنفيذيين في الإمارات

الإمارات تُسجّل أعلى نمواً في فرص التوظيف

محمد بن راشد يعلن عن جائزة عالمية بقيمة مليون دولار ويطلق سقيا الإمارات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل