المحتوى الرئيسى

بالصور| رئيسا «الأعلى للشرطة» و«النيابة الإدارية» يحلفان اليمين القانونية للمحاماة

12/20 16:00

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أن المحاماة رسالة، وليست وظيفة أو حرفة، موضحا أنها رسالة للدفاع عن كل القيم النبيلة، ومن بينها الحرية والحق والعدل، إضافة للدفاع عن الوطن.

وأشار «عاشور»، خلال كلمته بجلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد والمنعقدة بنادي محامين المعادي النهري، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك تواصل مستمر بين المحاماة والقضاء، فكان أول رئيس لمحكمة النقض المصرية عبد العزيز باشا فهمي، ثاني نقباء المحامين، كما انضم لمهنة المحاماة العديد من قيادات القضاة، وأخرهم اليوم المستشار سامح محمد كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

وأضاف: «كذلك هناك تواصل بين المحاماة والشرطة، فالمرحوم فؤاد سراج الدين، كان محاميا ووزيرا للداخلية، كما انضم للمحاماة عديد من قيادات الشرطة، وأخرهم اليوم اللواء الدكتور علي عبد المولى رئيس المجلس الأعلى للشرطة السابق». وشدد «عاشور» على ضرورة التزام المحامي بالمظهر الجيد وارتدائه البدلة الكاملة، إضافة لالتزام المحاميات بالحد الأدنى من الاحتشام الذي تربينا عليه داخل أسرة المصرية.

وتابع: «يجب تدعيم ذلك بالثقافة القانونية، لأن ما تم دراسته في الجامعة لا يؤهلكم لأن تصبحوا محامين كبار، إضافة للاطلاع على الثقافة العامة مما يمنحكم مزيدا من التميز، هكذا تضيفوا لمهنة المحاماة وتضيفوا للوطن، من خلال سعيكم لتحقيق العدالة والوصول إلى الديمقراطية والحرية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل