المحتوى الرئيسى

تقرير .. رسائل مرتضى منصور لرئيس لجنة الحكام واتحاد الكرة أنا عامله نفسي نايمة - الأهلي.كوم

12/20 15:34

في مايو 2006 ظهرت فضيحة هزت أركان الكرة الإيطالية بعد تورط عدد من الأندية على رأسها اليوفنتوس بعد التأكد من تسجيل مكالمات هاتفية بوجود علاقة مع عدد من الحكام.

"الكالتشيوبولي" تورط في هذه الفضيحة نادي يوفنتوس ونادي إيه سي ميلان ونادي فيورنتينا ونادي لاتسيو ونادي ريجينا، حيث أظهرت تسجيلات للمكالمات الهاتفية عن علاقتهم مع حكام كرة القدم في إيطاليا وتمت إدانة عدد من المسئولين وهبط اليوفي للدرجة الثانية وخصم نقاط وحرمان رؤساءهما من ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة.

ووفقا للمحكمة اعتبرت سلوك مديري الفريق في جميع الحالات انتهاكا للمبادئ الرياضية وتم الكشف عن سجلات المكالمات بين المسئولين والحكام بعد قيام الشرطة بفتح تحقيق.

المحادثات بين رئيس اليوفي ورئيس لجنة الحكام في 2004 حسب الشرطة الإيطالية

موجي رئيس اليوقنتوس وبايريتو رئيس لجنة الحكام الإيطالية والذي كان يشغل منصب نائب رئيس لجنة الحكام بالإتحاد الأوروبي ،تحدثا عبر الهاتف في  11 أغسطس 2004 عن أول مباراة بالدور التمهيدي بدوري ابطال اوروبا بين يوفنتوس وفريق سويدي انتهت بالتعادل 2/2.

وكان الحديث دائر عن الحكم  التي انتهت بالتعادل 2-2. الحكم الالماني هربرت فانديل والذي ألغى هدفا بواسطة فابريتسيو ميكولي لصالح يوفنتوس "نص المكالمات".

موجي: أي نوع من الحكام أرسلت لنا؟

بايريتو: فاندال هو أحد الحكام الرائعين

موجي: أعلم ذلك، ولكن هدف ميكولي صحيح.

موجي: كان صحيحاً، كان صحيحاً!

بايريتو: لا، بل كان على حق.

موجي: ما الذي تتحدث عنه، لم يكن على حق .. احتسب قرارات افسدت علينا اللقاء!

بايريتو: لكنه واحد من أعلى ..

موجي: ومن أجل ستوكهولم [مباراة الإياب في دوري الأبطال] أنا معتمد عليك!

بايريتو: بالتأكيد يجب أن يكون لقاء مناسب.

موجي: لا، نحن سوف نفوز، أنت تعرف ذلك.

موجي: ولكن مع حكم آخر من هذا القبيل، فإنه لن يكون من الصعب؟ هل تفهمني؟

موقف مرتضى منصور ورضا البلتاجي

رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام ظهر على الهواء وفي تصريحات مثبتة بأن مرتضى منصور رئيس الزمالك أرسل تهديدات ورسائل واضحة عبر هاتفه المحمول مع كل مباريات الفريق أو الفرق المنافسة.

تهديدات مرتضى منصور عبر الفضائيات لحكام كرة القدم المصرية ، هل لا يستوجب إجراء تحقيق؟

هل ما قام به رئيس الزمالك وتهديد رضا البلتاجي لا يستوجب إجراء تحقيق؟

تسريب ثروت سوليم ووجيه أحمد "شاهد الفيديو من هنا"

التسريب الذي ظهر أيضاً بين ثروت سويلم المدير التنفيذي لإتحاد الكرة ووجيه أحمد رئيس لجنة الحكام السابق والذي تحدثا فيه بأن مرتضى منصور غاضب وسيتم إختيار "الحكم اللي بيحبه" المباراة القادمة.

هل كل هذه الأمور لا يجب أن يُفتح تحقيق جنائي حول رسائل التهديد والوعيد من رئيس نادي؟ وماذا كان سيكون الموقف إذا قام بهذا الأمر رئيس نادي غير مرتضى منصور.

التحقيق هو الأمر الذي يجب أن يحدث على الفور ووضع كل الحقائق أمام الرأي العام خاصة أن التهديد والوعيد كان على مرأى ومسمع الجميع في تصريحات تليفزيونية مثبتة.

هل يفتح إتحاد الكرة تحقيق خاص بالواقعة المثبتة أم تنتهي ؟ الأندية والمسئولين في إيطاليا أدينو لإنتهاكهم المبادىء الرياضية بالتدخل والحديث في أمور من شأنها التغيير والتأثير في نتائج المباريات ، هل تستطيع وزارة الرياضة مع إتحاد الكرة في وضع لائحة للسلوك والمبادئ الرياضية التي يتم إهدارها من قبل المسئولين عن الأندية؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل