المحتوى الرئيسى

تجربة قيادة فولكس فاغن جولف 2014

12/20 15:17

مؤخرا قمنا بتجربة فولكس فاغن جولف 2014 و من وجهة نظري هي أكثر السيارة هتشباك نالت أعجابي، فمن لحظة جلوسك وراء المقود و لمس عجلة القيادة تعلم ان السيارة ليست كباقي سيارات الجيل السابق هنالك اختلاف واضح و تشعرك بالفخامة لكن بحجم اصغر.

وعلى الرغم من كونها السيارة مدمجة ألا انها واسعة جداً من الداخل بل وتتفوق على بعض سيارات السيدان متوسطة الحجم، كما أنك ستشعر بالجودة الألمانية بوضوح عند أول منعطف في طريق مليء بالمنعرجات.

 تصميم السيارة و انحناءات المقدمة اعطتها طابعا رياضي و بنفس الوقت محافظ نوعا ما واعتقد هذه نقطة في صالحها ، فتصميمها انسيابي مميز ومنجز بدقة ونعومة إذا ما اقتربت بنظرك وتستطيع تمييز السياة من النظرة الاولى، أما مقصورة القيادة فهي مصممة لراحة السائق وجميع أجهزة التحكم بها مرتبة على نحو فعال حيث لا تجد صعوبة بالوصول الى اي زر من لوحة التحكم او حتى على المقود، وحتى شاشة العرض تعمل بالمس لسهولة التعامل معها، بالاضافة الى وجود مدخل للايبود او الهواتف الذكية.

المحرك الاساسي هو 1.2 تيربو (بما ان شركة فولكس فاغن اصبحت متوجة الى محركات التيربو) و ياتي بقوة 104 حصان بسبع سرعات أوتوماتيك و تيبترنيك، و بمجرد الضغط على دعسة الوقود تشعر بالاندفاع بفضل شاحن التيربو، طبعا بوجود محركات اكبر 1.6 بلو موشين يمكنك التحكم بوضعيه السيارة (رياضية، الاقتصادية والعادي ).

وبالانتقال للحديث عن استهلاك الوقود فإن (محرك غولف 1.2 TSI تيربو) يستهلك 92 كم / جالون و لا يعتبر هذا برقم جيد لكن بالمقارنة مع وجوع شاحن التيربو يعتبر جيد .

حققت (غولف) نتائج جيدة في اختبارات الأمان و هي تحتوي على حساسات خلفية و امامية ، كما أن نظام رؤية البقعة العمياء والتقنيات الجديدة متوفرة، وهذا ما يجعل سعرها نوعا ما مرتفع.

غولف ستوفر متعة قيادة جيدة نسبياً مقارنة بنظيراتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل