المحتوى الرئيسى

مرسيدس بنز CLA 200 2014 بحزمة AMG الخارجية

12/20 15:17

كغييرها من شركات السيارات، تقوم مرسيدس بنز بتوسعة خطوط الإنتاج لديها وطرح موديلات جديدة لكسب جزء من سوق السيارات العالمي، وقمنا مؤخراً بتجربة قيادة سيارة CLA 200 موديل 2014 الجديدة كلياً التي تعد واحدة من أجدد سيارات مرسيدس، حيث كانت مجهزة بحزمة AMG الخارجية (Body Kit).

تمثل هذه السيارة نقلة نوعية أخرى لشركة مرسيدس، فقد استفادوا من البنية الأساسية لطراز Class A الهاتشباك، واستخدموها في الـCLA لتصبح على شكل سيارة صالون (سيدان). وبصراحة النتيجة النهائية (من ناحية الشكل) أكثر من رائع، والفكرة من وراء تصنيع وطرح CLA في الأسواق، هو توفير سيارة بسعر معقول وبنفس المواصفات المتعارف عليها في سيارات مرسيدس بنز.

هنالك ثلاثة محركات متوفرة في سيارة CLA الجديدة كلياً، المحرك الأول بسعة 1.6 لتر وبقوة 154 حصان ويتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة بـ8.6 ثانية وأقصى سرعة له 230 كم/ساعة، والمحرك الثاني هو لنسخة CLA45 AMG والمكون من أربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر تيربو وبقوة 355 حصان ينطلق بهذه السيارة الرياضية من صفر إلى 100 كلم/ساعة بـ4.6 ثانية وأقصى سرعة له هي 250 كم/ساعة، والمحرك الثالث هو محرك يعمل على الديزل بسعة 2.1 لتر مزود بشاحن تيربو يولد قوة 168  حصان وينطلق من صفر إلى 100 كلم/ساعة بـ8.2 ثانية وأقصى سرعة له 230 كم/ساعة.

جميع محركات CLA مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع نسب، يساعد على تقديم تجربة قيادة مريحة وممتعة.

من الخارج تتميز مرسيدس CLA بملامح تصميمية حادة وأنيقة للغاية، لا تخلو من الرقي الذي تعودنا عليه من هذا الصانع العريق، فالهيكل ديناميكي رياضي ومتوازن قد لا تراه في سيارات رياضية أخرى أعلى منها سعراً. من الأمام ستجد شبك تهوية أمامي (شيل) عريض يحمل شعار نجمة مرسيدس التي يمكنك أن تراهها من بعيد، والتي تتزين بزخارف منقطة من الكروم حولها، وكأنك تنظر إلى السماء ليلاً وتشاهد القمر ومن حوله النجوم. وتتمتع CLA الجديدة بفتحات تهوية عريضة في الصادم الأمامي، لتعطيه طابع أنيق ورياضي، وإضاءة LED أمامية وخلفية، وجنوط رياضية قياس 16 من AMG. ومن الجوانب فستلاحظ وجود الخطوط الانسيابية المتناسقة والممتدة من الأمام وحتى الصادم الخلفي، الذي يحتوي على فتحات تهوية طوليه على الجوانب، ومخرجا عادم بيضاويين يكملان الشكل الرياضي لـCLA.

من الداخل أول شيئ سيلفت انتباهك هي فتحات التهوية والتكييف الموجودة على الكونسول (التابلو) حيث أرادت مرسيدس إعادة إحياء شكل فتحات التهوية التي كانت تستخدم في موديلات السبعينيات والثمانينيات القديمة، كما وتتميز CLA بلوحة عدادات منفصلة واضحة الرؤيا، تتوسطها شاشة صغيرة ملونة يُعرض من خلالها أهم معلومات السيارة للسائق أثناء القيادة، ومقاعد رياضية رائعة تتحكم بها كهربائياً مع نظام لحفظ الوضعيات، ومرايا رياضية الشكل تعمل بالكهرباء أيضاً، وتحكم كهربائي بالنوافذ، بالإضافة إلى نظام صوتي رائع من 8 سماعات ووصلة iPOD، وAUX وشاشة معلومات بحجم 7 انش في الكونسول الوسطي، ونظام تكييف أوتوماتيكي، بالإضافة إلى كاميرا خلفية مع حساسات للإصطفاف، وهارد ديسك (قرص صلب) لحفظ المعلومات، ونظام الأوامر الصوتية، مع خاصية بلوتوث ونظام sim منفصل للإنترنت. وبنسخ AMG Sport وExclusive تصبح مقصورة CLA الداخلية تتمتع بمزيد من اللمسات الجمالية الخاصة.

عوامل الأمان في السيارة غنية عن التعريف، وهذا شيء يميز مرسيدس بنز، فقد حصلت CLA على 5 نجوم في اختبارات السلامة، ومن أهم هذه العوامل بالفعل نظام Attention Assist وهو نظام يقوم بمراقبة قيادة السائق عندما ينام أثناء أو يتعب ويقوم بتنبيهه فوراً، ونظام مانع إنغلاق المكابح ABS، ونظام الركن الذكي، ونظام البقعة العمياء Blind Spot.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل