المحتوى الرئيسى

تجربة قيادة بورش 911 كاريرا

12/20 15:17

سعة المحرك: 3.4 F6 RWD/4WD عدد الأحصنة: 350 حصان التسارع من 0- 100: 4.6-4.8 ثانية السرعة القصوى: 287-289 كلم/س جميع مواصفات السيارة

هذه المرة كانت تجربة القيادة فريدة، فما أن عرفت أن هناك تجربة قيادة لبورش 911 كاريرا حتى أصبحت ابتسامتي عريضة وبدأ الأدرنالين يتدفق في جسمي والحماسة أصبحت واضحة علي، وقبل أن نخوض في هذا التقرير عن تجربة قيادة بورش 911 كاريرا المثيرة ومواصفاتها، دعونا نتفق على بعض الأمور التي توفرها شركة بورش في سياراتها:

تقول بورش.... "ليس هنالك سيارة بورش قديمة، لكن هنالك مالكون جدد". وإذا أمعنت في هذه المقولة ستكون العبارة صحيحة، فأي سيارة بورش ستلفت النظر في كل شارع أو طريق، وستحظى باهتمام الناس دائماً.

تسارع السيارة وقوتها وسهولة التحكم بها، ستبقيك مبتسماً طيلة الوقت، وستشعر بالمتعة في كل رحلة قيادة، وكل جولة ستكون مختلفة عن الأخرى، والرفاهية متوفرة وبأعلى جودة، بالإضافة إلى أنك تستطيع استخدامها  "911 كاريرا" بشكل دائم وفي كل الأوقات.

وما جعل هذه التجربة مميزة هو أن السيارة مزودة بحزمة سبورت كورنو، وهذه الحزمة تشتمل على ساعة عقربية/رقمية موجودة أعلى الكونسول، بالإضافة الى زر سبورت بلاس، ومؤشر رقمي صغير على المقود، يُظهر أن وضعية سبورت بلاس ونظام التحكم في الانطلاق بحالة التفعيل. وتعمل حزمة سبورت كرونو على تعديل أداء المحرك وعلبة التروس والشاصيه.

السيارة مزودة بمحرك 3.4 لتر يولد قوة 350 حصان وينطلق من 0 – 100 كم/ساعة  4.4 ثانية وإذا كانت السيارة بوضعية سبورت بلاس تتسارع من 0 – 100 كم/ساعة 4.2 ثانية ، والسرعة القصوى لها 286 كم/ساعة.

هذا المحرك موصول بعلبة تروس مزدوجة التعشيق من سبع سرعات والمعروف بأسم PDK  (Porsche dual-clutch gearbox) حيث يقوم بنقل القوة بسلاسة فائقة من المحرك إلى العجلات ويقلل الفارق الزمني بين سرعة نقل التروس، ونظام التوجيه يعمل كهربائياً بدلاً من النظام الهيدروليكي ليعطي تحكماً ومناورة أفضل للسيارة.

يتميز الشكل الخارجي للكاريرا بتصميم مسطّح كما أنها أصبحت أعرض بـ 28 سم ليصبح عرضها 180.8 سم وأطول بـ 19 سم ليصبح طولها 446 سم وهيكل السيارة أقرب الى الأرض وهذا ما يجعل ارتفاعها يصل الى 131 سم،وقاعدة العجلات أصبحت أطول بـ 21 سم لتصل الى 234 سم، وهي جميلة من جميع الزوايا، من الأمام ستشاهد شعار بورش على غطاء المحرك (مع العلم ان المحرك البورش في مأخرة السيارة) بكل وضوح، وستشعر أن غطاء المحرك يحتضن مقدمة السيارة إلى حد ما، والمصابيح بيضاوية الشكل أسفلها مباشر هنالك مصابيح للالتفاف مزودة بأضواء LED نهارية ، وسقفها منحنٍ وهو الشكل الذي تعودنا عليه في سيارات بورش، والذي يعزز طابعها الرياضي الأنيق وشخصيتها الديناميكية القوية، بالإضافة إلى أقواس العجلات الرياضية العريضة والتي تحتضن الإطارات بمقاس 20 إنش، طبعا تأتي عجلات الخلفية أعرض من الأمامية فمقاس العجلات الخلفية 265/40/20 إنش أما الأمامي فيأتي بمقاس 245/35/20 إنش.

من الخلف السيارة مزودة بإضاءة LED ومخرجي عادم مزدوجين يكملان الشكل الرياضي.

من الداخل، المقود رياضي متعدد الوظائف مزود بمقبضي تعشيق ، بالإضافة إلى شاشة صغيرة بين لوحة العدادات لمساعدة السائق على معرفة وضعية السيارة. وفي منتصف الكونسول الوسطي هناك شاشة معلومات بقياس 7 إنشات متعددة الوظائف تعمل باللمس، تستطيع من خلالها التحكم بالنظام الصوتي ونظام الملاحة والهاتف، ونظام الأوامر الصوتية وغيرها من الوظائف الأخرى.

في المنطقة الوسطية بين المقعدين زر سبورت وسبورت بلاس ويمكن تسميته بالزر السحري أيضاً وهو موجود بجانب قابض صندوق السرعات  وبمجرد أنك ضغطت عليه ستلاحظ اختلاف أداء السيارة فيرتفع صوت المحرك وهدير العادم يصبح أعلى وكأن السيارة تصرخ والمقود يصبح أقسى من الوضعية الطبيعية.

بالإضافة الى وجود زر لتشغيل مانع الانزلاق أو المعروف لدى بورش باسم نظام بورش للثبات (PSM)، وزر لرفع الجناح الخلفي وإنزاله وزر للتحكم بصوت العادم بالإضافة إلى زر يتحكم أوتوماتيكياً بإطفاء وتشغيل المحرك عند الوقوف التام.

طبعاً كريرا مزودة بمقعدين في الخلف لم يطرأ عليهما أي تغيير ولا ينفعا لشيء سوى جلوس الأطفال.

بالتطرق للأمان والسلامة العامة فالكاريرا مزودة بمكابح أمامية من أربعة مكابس تعمل بنظام ABS وأقراص مهوى، وسائد هوائية أمامية على الكونسول الوسطي والأبواب، بالإضافة إلى وجود نظام منع السرقة والتعرف على مالك السيارة بمجرد حمله للمفتاح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل