المحتوى الرئيسى

بي ام دبليو تعرض مشروع “Vehicular Small Cell” في مؤتمر الجوال العالمي 2015 في برشلونة

12/20 14:59

عرضت كل من شركة Nash Technologies GmbH، المتخصصة بتطوير الشبكات، وشركة peiker acustic GmbH & Co. KG، المتخصصة بتوريد السيارات، التابعتين لمجموعة بي ام دبليو، مشروع  “Vehicular Small Cell”، الذي يهدف إلى تطوير الاتصال وتحسين جودة استقبال المكالمات الهاتفية في السيارة، وذلك خلال مؤتمر الجوال العالمي 2015 الذي عقد في برشلونة، في الفترة بين 2-5 آذار 2015. 

نظرا لارتفاع نسبة استخدام الهواتف الذكية والكمبيوترات المحمولة والتقنيات غير السلكية، كالساعات الذكية في السيارات التي ستصبح في المستقبل جزء أساسي من السيارة، ونتيجة لمشاكل استقبال اشارة الاتصال بسبب كثافة هيكل السيارة، وخاصة عند القيادة على الطرقات التي تضعف فيها التغطية، قامت شركتي Nash Technologies GmbH، و peiker acustic GmbH & Co. KG، التابعتين لمجموعة بي ام دبليو بإطلاق مشروع بحثهما  “Vehicular Small Cell”.

و(الفيمتوسيل) “Femtocell” عبارة عن خلايا متناهية الصغر تستخدم لتطوير شبكات الاتصال الداخلية في الشركات والمنازل. وهاهي مجموعة بي ام دبليو وشركاءها في الابحاث يقومون بتطوير خلايا (الفيمتوسيل) “Femtocell” لتصميم تطبيق يعزز الاتصال داخل السيارة ويحسن من جودتها. وتوفر تقنية  “Vehicular Small Cell” اتصال سريع وقوي مع شبكة الانترنت من خلال هوائي السيارة، وتقوم في الوقت ذاته بتقليل الإشعاعات الالكترومغناطيسية داخل السيارة.

لمحة عن ميزات تقنية  “Vehicular Small Cell”

تقوم  “Vehicular Small Cell”بربط الاتصال اللاسلكي تلقائيا بين جميع الأجهزة النقالة في السيارة (بما في ذلك هواتف الركاب المتنقلة) وبين هوائي السيارة، وبذلك يقلل الاتصال اللاسلكي المحسن عدد المكالمات الهاتفية المشوشة ويوفر اتصال أكثر استقرارا وأعلى جودة خلال القيادة. كما ويسمح الاتصال اللاسلكي المحسن بانتقال أعلى لمعدلات البت (Bit) التي تطور بدورها أداء الكثير من المهام، مثل تصفح الإنترنت، والتحقق من البريد الإلكتروني، والاستمتاع بالموسيقى.

وتسمح تقنية  “Vehicular Small Cell”لجميع الهواتف المتنقلة داخل السيارة بنقل البيانات باستخدام طاقة أقل، مما يقلل من نسبة الاشعاعات المنبعثة، ويقلل من استهلاك البطارية. 

من جهته، علق مدير المشروع في مجموعة بي ام دبليو، الدكتور بيتر فيرتل، "ستمكن “Vehicular Small Cell” الزبائن من التمتع بتغطية انترنت قوية داخل سياراتهم خلال استخدامهم هواتفهم الذكية وكمبيوتراتهم المحمولة وساعاتهم الذكية، وكافة الأجهزة الأخرى في المستقبل، وذلك حتى عند القيادة على الطرق ضعيفة التغطية."

صور بي ام دبليو البينا B7 محدودة الإنتاج موديل 2012 للبيع في دبي

صور تجسسية لبي ام دبليو الفئة السابعة 2016 بحزمة M الرياضية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل