المحتوى الرئيسى

تشعرين بالحر؟ جربي هذه المبردات المنزلية

12/20 14:57

في ظل هذا الجو المتصاعد في الحرارة والذي يجتاح كثيراً من البلدان، إليك خطوات تساعد في حصولك على الانتعاش والبرودة، دون الحاجة إلى التكيف الكهربائي، أو الاستعداد الجيد في حال تكرر انقطاع التيار الكهربائي، وهي وسائل طبيعية منزلية بسيطة:

-قومي بإغلاق الستائر خلال ساعات النهار، حيث تعتبر الستائر مركز الدفاع الأول من حرارة الشمس.

-نحو 40 في المئة من الحرارة تأتي في من خلال النوافذ، لذا أبقِ النوافذ مغلقة أثناء فترة النهار مع فتحها أثناء الليل لتحبس نسمات الهواء الباردة الليلية في الغرفة، ويُنصح عادةً استخدام النوافذ الزجاجية الشفافة أو العاكسة للضوء.

-قومي بتركيب إطارات مطاطية حول الأبواب والنوافذ وهي تساعد على عدم تسرب الهواء البارد إلى الخارج أو دخول الهواء الساخن.

-تخلصي من المصابيح المتوهجة فهي تزيد من مستوى الحرارة في المنزل واستخدم مصابيح LED.

-قدر المستطاع،  الابتعاد عن استخدام الموقد والفرن في الصيف، واستبدلهما بالشواء في خارج المنزل، أو الميكروويف أو حلل الطهي الكهربائي، مع أهمية شرب العديد من المشروبات الثلجية فتبريد الجسد يبدأ عادة من الداخل للخارج.

-عندما تشغل المروحة "البوكس" الصغيرة ضع أمامها زجاجة ماء مثلج كي يصلك الهواء باردًا.

-إذا كان في استطاعتك أن تحيطي منزلك بالأشجار فهذا يساعد على حجب الشمس وتقليل الحرارة عن جدران المنزل، وإذا لم تستطع فاحرصي على وضع النباتات في المنزل قرب النوافذ وغيرها، حيث تجعل النباتات المكان رطباً وبإمكانها التقليل من الحرارة الداخلة.

-ضعي حبل غسيل رطب بالقرب من المنزل حتى تهب نسائم الهواء من خلال الملابس الرطبة ويبرد الهواء حولها. يمكن تعليق الملابس الرطبة داخل غرفة الملابس على حامل معدني حفاظاً على البرودة الداخلة.

رطّب جسمك وتخلّص من السموم هذا الصيف مع علاج "فيتادريب" من "ذا إلكسير كلينك"

كيفية إعادة نفخ المخدات المسطحة؟

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل