المحتوى الرئيسى

احذر.. إجبار أطفالك على عادات أكل سيئة قد يعرضك للسجن!

12/20 14:54

يرغب كل الآباء في أن يأكل أطفالهم طعامهم حتى يبنون أجسادهم، ولكنهم يفعلون هذا بطريقة خاطئة قد يكون لها بالغ الأثر في حياة الأطفال مستقبلا، ومن هذا المنطلق فكرت هذه الدولة في معاقبة الوالدين على هذا السلوك.

ودعا مسؤول إيطالي إلى تطبيق قوانين جديدة من شأنها معاقبة الوالدين إذا فرضوا نظاما غذائيا نباتيا على أبنائهم أو أجبروهم على اتباع عادات أكل سيئة، وفقا لما ذكرته صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية.

ويتضمن مشروع القانون فرض عقوبة السجن مدة 6 سنوات على الآباء الذين يحاولون إجبار أبنائهم الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة على التخلي عن اللحوم والبيض والمنتجات الحيوانية، إضافة إلى اتباع نظام غذائي يفتقر للعناصر الأساسية الضرورية للنمو.

وحذر سافينو، نائب رئيس الحزب اليميني فورزا الإيطالي، من الإقبال على نطاق واسع على اتباع نظام غذائي نباتي في إيطاليا، واقترح عقوبة السجن لمدة عام واحد على الآباء والأمهات، ولكن يمكن أن تكون أطول في حال كان الطفل دون 3 سنوات.

ويمكن أن تطول مدة العقوبة لمدة 2- 4 أو 5 سنوات في حال إصابة الطفل بمرض ما نتيجة اتباع هذا النظام النباتي، أما في حال وفاة الطفل فيمكن أن تصل مدة العقوبة إلى 6 سنوات وأكد سافينو أن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يسبب معاناة الأطفال من نقص الحديد والزنك وأوميجا 3 والعديد من الفيتامينات الأخرى.

وأكد رئيس الجمعية الإيطالية لعلوم الأغذية، أن اتباع نظام غذائي يحتوي على السكر الزائد والدهون يمكن أن يسبب أضرارا أكثر بكثير من تناول الوجبات النباتية.

يذكر أن هذه الدعوات لطرح قانون مكافحة النظام الغذائي النباتي جاءت بعد تسجيل حالات خطرة لدى أطفال يعانون من سوء التغذية الحاد في إيطاليا، ففي الشهر الماضي ظهرت حالة طفل عمره سنة واحدة ووزنه 5 كلج في ميلانو، كان يعاني من انخفاض مستويات الكالسيوم في الدم بشكل كبير تكاد لا تكفي لبقائه على قيد الحياة.

وفي شهر يونيو الماضي، أُدخل طفل يبلغ من العمر عامين، إلى المستشفى للعلاج من حالة نقص الفيتامينات نتيجة اتباع نظام غذائي نباتي.

كيف توفر جواً صحياً لأطفالك في غرفهم؟

لماذا يواجه بعض الأطفال صعوبات في تعلم الكلام؟

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل