المحتوى الرئيسى

10 طرق لتستعدي لبداية مشي طفلكِ والفوضى التي سيحدثها

12/20 14:51

ترافق مرحلة المشي متاعب كثيرة للأم، ولعل مردّ هذه المتاعب بشكل رئيس هو انشغال الأم بسلامة الطفل وأمانه، في هذه المرحلة الحرجة.

فيما يلي 10 طرق لتستعدي لبداية مشي طفلكِ والفوضى التي سيحدثها:

-    اعتمدي غرفة ما للجلوس معظم ساعات النهار، ولا تجعلي الأمر مشتتاً؛ حتى تستطيعي توفير متطلبات السلامة والأمان بقدر المستطاع. اجعليها غرفة الجلوس إن استطعتِ؛ حتى لا تبقي حبيسة غرفة طفلكِ.

-    انتقي أرضية مناسبة للغرفة التي اعتمدتها. من قبيل السجاد غير الموبّر؛ حتى لا يتسبّب بحساسية لطفلك عند ملامسته ولا تجعليه من الصوف الخشن أو أي خامة تسبّب انزلاقاً أو آلاماً عند السقوط.

-    حاولي بقدر المستطاع جعل الأثاث على ارتفاعات بسيطة في هذه الغرفة، أي بارتفاع الصوفا العادية على سبيل المثال، وليس بارتفاع مقاعد الـ "ستول تشير".

-    انتقي إضاءة جيدة للغرفة التي ستكون مكاناً معتمداً لطفلكِ معظم ساعات النهار، واختاريها بنافذة آمنة وكافية لدخول أشعة الشمس.

-    أبعدي عن متناول طفلكِ جميع الأدوات الحادة التي قد تتسبّب بإيذائه أو تلك التي قد تسقط عليه من قبيل التحف والإضاءات ذات المساند الأرضية.

-    ضعي المكابس الحامية في علب الكهرباء؛ مخافة ان يحاول طفلكِ مسّها بيده أو إدخال شيء بها.

-    فكّري بإمكانية شراء حاجز أنيق ومريح لطفلكِ ليمشي ضمن حدوده، على أن تكون حدوده واسعة وكافية له ليتحرّك بأريحية ضمنها.

-    لا تتركي أدوات كهربائية في متناول يد طفلكِ، من قبيل التلفاز المنخفض والستيريو وغيرها من أدوات كهربائية، سواءً كانت موصولة في مقابض الكهرباء أو لا.

-    جهزّي لطفلكِ مجموعة من الأحذية الطبية الجيدة، لتعلميه على المشي بحذاء بعد أن يتعلّم المشي حافياً في البداية.

-    جهّزي لطفلكِ ملابساً تحمي ركبتيه عند السقوط، من قبيل أن تكون بحشوة قطنية مضاعفة عند منطقة الركبتين

صيفكم أجمل بحماية أطفالكم من الأمراض

نصائح لمساعدة الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم كي ينجحوا في المدرسة

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل