المحتوى الرئيسى

محافظ صعدة لـ"العين": نستعد لتحرير مديرية كتاف والبقع من الحوثيين

12/20 13:53

قال مسؤول يمني لبوابة "العين" الإخبارية، إن قوات الجيش اليمني بصدد التقدم لمركز مديرية كتاف والبقع بمحافظة "صعدة" معقل الحوثيين المتمردين، شمالي البلاد، وتحريرها منهم، بعدما نجحت القوات في السيطرة النارية على الجبل المطل على مثلث مدن البقع، الجوف، وصعدة، الواقع على الطريق الدولي الرابط بين السعودية وشرق صعدة.

وفي تصريحات خاصة عبر الهاتف اليوم الثلاثاء، قال محافظ صعدة، هادي طرشان الوايلي لبوابة "العين" الإخبارية إن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بصدد التقدم لمركز مديرية كتاف والبقع، بمحافظة صعدة، وهو المنفذ الحدودي البري الذي يطل على السعودية ويربط صعدة بها، ما يعطيه أولوية إستراتيجية عن 14 مديرية أخرى، والتي تتركز بها العناصر الحوثية.

وأضاف المسؤول اليمني "كتاف والبقع هي أكبر مديرية في محافظة صعدة (تبلغ نحو نصف مساحة المحافظة)، وكان لزاماً علينا الاستعداد للسيطرة عليها، بعدما خضنا معارك متواصلة مع ميليشيات الحوثي، ونجحنا في السيطرة على الجبل المطل على مثلث البقع والجوف وصعدة".

وأوضح محافظ صعدة أن الاشتباكات متواصلة، في مسعى من قوات الجيش اليمني لتحرير صعدة في أقرب وقت.

ومنذ مطلع الشهر الحالي، يخوض الجيش اليمني معارك تحرير لعدد من المواقع بمديريات محافظة صعدة، والتي تحولت إلى منطقة منكوبة جراء الخراب الذي ألحقته حروب الحوثيين المتعاقبة في معظمها منذ عام 2011.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل