المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. شاهد عيان "بطل" يقبض على منفذ حادث الدهس ببرلين

12/20 13:53

شاب ملثم، اختطف شاحنة لنقل الصلب وزنها 25 طنا، ثم أطفأ أنوراها قبل أن يصعد على الرصيف بسرعة 40 ميلا (64 كم)، ليدهس حشود من الناس الذين كانوا يستمتعون بقضاء الوقت بعد العمل، فقتل 12 شخصًا وجرح 48 آخرين في سوق للكريسماس في برلين.  

إنه السائق الإرهابي نافيد بي، (23 عاما)، طالب لجوء باكستاني دخل البلاد تحت اسم مستعار قبل حوالي 12 شهرا، في ليلة رأس السنة الجديدة عام 2015، ولديه سجل جنائي، وكان معروفا للشرطة بسبب جرائم صغيرة، حسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال شهود عيان إن الضحايا كانوا يتطايرون مثل زجاجات لعبة البولينج، عندما دهسهم السائق القاتل قبل القفز من السيارة والفرار من مكان الحادث.

وتمكنت الشرطة من القبض على الملثم المشتبه به الهارب على قيد الحياة في حديقة حيوانات قريبة بعد أن لاحقه شاهد عيان "بطل" في سوق الكريسماس، في حين كان يطلع الضباط على التطورات لحظة بلحظة على هاتفه.

وأكدت الشرطة أن سائق الشاحنة بولندي الأصلي، الذي كان ينقل الدعامات الفولاذية إلى ألمانيا، عثر عليه أمس مقتولا بالرصاص داخل الشاحنة في عملية اختطاف وقتل واضحة.

وقال مسؤولون ألمان إن السائق الإرهابي مواطن باكستاني دخل ألمانيا عبر البلقان بين 31 ديسمبر/كانون الأول وفبراير /شباط الماضيين كطالب لجوء، كان يعتقد أنه يعيش في مخيم للاجئين في مطار تمبلهوف في برلين الذي تمت مداهمته من قبل قوات شرطة مكافحة الارهاب المسلحة الساعة 4:00 صباح يوم الهجوم.

ووفقا للصحيفة، ربما يمثل الهجوم الإرهابي كارثة سياسية للمستشارة أنجيلا ميركل، التي تسعى للترشح لولاية رابعة تاريخية العام المقبل، حيث راهنت الزعيم الألمانية بالكثير من رأس مالها السياسي على فتح أبواب ألمانيا للاجئين، وبذلك قسمت أمة وموحدة.

وفي ضربة أخرى، أشارت مصادر أمنية إلى أن الشرطة في برلين حذرت من هجوم وشيك على سوق عيد الميلاد، فيما تأتي إشادة تنظيم "داعش" الإرهابي بهجوم برلين، ودعوته لأنصاره لتنفيذ مزيد من الهجمات في أوروبا لتوحي بأن منفذ الهجوم يربما يكون أحد "الذئاب المنفردة" الذين ينتظرون لاستهداف قلب أوروبا .

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل