المحتوى الرئيسى

"الجزايرلى" يعرض فرص تمويل جديدة لشركات الغذاء الصغيرة

12/20 13:13

أعلنت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات عن توافر فرص جديدة للتمويل غير المصرفى لأعضائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة وحديثة التأسيس.

وطالبت الشركات بضرورة الاستفادة من تلك الفرص مثل الشراكة مع صناديق الاستثمار المباشر، التأجير التمويلى، التخصيم، والتأمين وضمان الصادرات بجانب الخدمات التمويلية التقليدية التي يقدمها القطاع المصرفي.

وقال المهندس أشرف الجزايرلى رئيس مجلس إدارة الغرفة خلال ورشة عمل نظمتها الغرفة بالتعاون مع وكالة التعاون الفنى الإنمائى الألمانى أن الحصول على الخدمات التمويلية المناسبة يعد أحد أهم التحديات التي تواجه قطاع الصناعات الغذائية خاصة وأن عدم توافر مصادر التمويل المناسبة لتلبية الاحتياجات وسد الفجوات التمويلية يعيق بشكل كبير توسع ونمو القطاع.

وأكد أن الغرفة ستشهد خلال الفترة القادمة كثيرا من الأنشطة وورش العمل الداعمة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وحديثة التأسيس، مشيراً إلى حرص الغرفة الدائم  على دعم القاعدة الكبرى من أعضائها.

وكانت ورشة العمل قد استعرضت فرص التمويل المتنوعة المتاحة للشركات الصناعية  وشارك فيها من مجلس ادارة الغرفة كل من المهندس محمد شكري، والمهندس سيف ثابت نائبى رئيس الغرفة ،و إبراهيم الأمبابي، حسن الفندي، و رنا جمالي أعضاء مجلس الادارة.

وأكد حسام هيبة مدير صندوق بداية للاستثمار والذى أطلقته هيئة الاستثمار فى  فبراير  عام 2013 أن الصندوق البالغ رأسماله 134 مليون جنيه يستهدف تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة ورفع كفاءتها وقدراتها الإنتاجية وتطوير منتجاتها وخدماتها والارتقاء بمواردها البشرية وصقل مهاراتها.

وأكدت شاهيناز رشاد المدير التنفيذي لمعهد الخدمات المصرفية علي مزايا نظام التأجير التمويلي الذي يمكن الشركات من حيازة الأصول الرأسمالية اللازمة لنشاطها دون الحاجة إلى تجميد جزء كبير من أموالها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل