المحتوى الرئيسى

نشرة الرياضة| خنافة مرتصى والبلتاجي.. مفاجأة الأهلي.. الزمالك في ورطة

12/20 09:04

تستعرض «التحرير» في نشرتها الرياضية، أبرز الأحداث والقضايا على الساحة الرياضية وأخبار كرة القدم المحلية والعربية والعالمية والمحترفين بالخارج، والألعاب الرياضية المختلفة، وبعض الطرائف الرياضية، وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير خدمة إخبارية شاملة ومجمعة يلم من خلالها القارئ بكل ما فاته وآخر التطورات.

فيديو| البلتاجي يفتح النار على مرتضى: «إفرد عضلاتك ونفذ تهديدك بكرة»

قال رضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام المُستقيل، إنه فضل تقديم استقالته من منصبه بعدما شعر أن هناك اتجاه لإقالته إرضاءً للأندية.

وأوضح البلتاجي، خلال مداخلته الهاتفية، مساء أمس الإثنين، ببرنامج «مع شوبير» الذي يعرض على قناة «صدى البلد»، أن الرسائل التي تلقاها من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، كان بها إهانات غير مقبولة له وللحكام، معلقًا «أنا بقوله افرد عضلاتك وتعالى افرد عضلاتك ونفذ تهديدك ليا بكرة في مجلس النواب».

وتابع، «أنا مش على راسي بطحة، أنا مش أشرف الشخصيات اللي جت في مجال التحكيم ومجال الرياضة وما يصحش يتقالي كلام زى ده».

وأكد، أن هناك شخصيات كثيرة قادرة على قيادة لجنة الحكام في الفترة القادمة، موضحًا أن عودة الثقة للحكام أهم شيء للارتقاء بالمنظومة التحكيمية.

سيد معوض يفجر مفاجأة عن صفقة يناير.. ويؤكد: حمودي إضافة للأهلي

قال سيد معوض، المدرب المساعد لفريق الأهلي، إن صفقة يناير المنتظرة للفريق لن تكون "مهاجم"، مشيرًا إلى أنه يسمع في وسائل الإعلام أن ناديه يتفاوض مع كل لاعبي نادي صن داونز الجنوب إفريقي، لكن هذا غير حقيقي.

وأضاف «معوض» في تصريحات إذاعية، أمس الإثنين، أن هناك مفاوضات بالفعل مع أحمد حمودي، لاعب الزمالك السابق والباطن السعودي الحالي، مؤكدًا أنه لاعب مهم وسيكون مفيدًا للأهلي، وسينضم للفريق في حال الاحتياج له.

وأشار، ظهير أيسر القلعة الحمراء السابق، إلى مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأهمية المنافسة على اللقب بقوة.

وعن مواجهة الزمالك، قال «المباراة جماهيرية في المقام الأول، وبالطبع نعمل لها ألف حساب، ولكن كنقاط هي مباراة عادية، وسنلعبها على الفوز وبخاصة أنها أمام منافسنا المباشر، والفوز سيقربنا من هدفنا خطوة كبيرة، موضحا أن غياب الجمهور يزيل حمل كبير من الضغط العصبي للمباراة.

الزمالك في ورطة قبل «القمة»

بعد تأكيد اتحاد الكرة لعب لقاء القمة المصرية في موعدها يوم 29 ديسمبر المقبل؛ أصبح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك مهددًا بفقدان جهود 12 لاعبًا أمام الأهلي بسبب الإنذارات.

ويخوض الزمالك مباراتين مؤجلتين قبل لقاء القمة ، فيلاقي الزمالك يوم 21 ديسمبر الإنتاج الحربي ويوم 24 الشرقية. ويمتلك السداسي محمود دونجا ومحمود حمدي وعلي جبر وحسني فتحي وطارق حامد وباسم مرسي إنذارين، مما يجعلهم مهددين بالغياب عن القمة.

ويمتلك السداسي الآخر أحمد توفيق وشوقي السعيد وأسامة إبراهيم وشيكابالا وأحمد الشناوي ومحمد ناصف إنذار واحد وفى حالة حصولهم على إنذاراين فى اللقائين القادمين سيغبان عن القمة المرتقبة،مما يجعلهم يلعبون بحذر شديد خلال اللقاء.

بينما الأهلي يظهر يظهر حاله أفضل من غريمة التقليدي الزمالك حيث سيخوض الأهلي لقاء وحيد قبل القمة بكأس مصر أمام الألومنيوم يوم 22 ديسمبر .

ويمتلك الأهلي فقط 3 لاعبيين مهددون بالغياب وهم حسام غالي وأحمد فتحي وأحمد حجازي المصاب، ومن المحتمل أن يقوم البدري بإراحة الثنائي غالي وفتحي خلال مباراة الكأس خوفًا من غيباهم عن لقاء القمة.

طبيب الأهلي يوضح حقيقة «إصابة» عبد الله السعيد

نفى خالد محمود، طبيب الأهلي، أمس الاثنين، ما تردد عن أن عبد الله السعيد لاعب وسط الفريق يعاني من إجهاد في العضلة الضامة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه سليم 1000%.  

وأوضح طبيب الفريق - في تصريحات للمركز الإعلامي للأهلي - أن اللاعب يشارك في التدريبات، وكذلك خاض مباراة المصري الأخيرة بشكل كامل، وهو ما ينفي ما تردد في هذا الشأن.

واختتم تصريحاته بأن من المستحيل أن يغامر حسام البدري، المدير الفني للفريق، بأي من اللاعبين في حال شكواهم من أي إجهادات.

بسبب الإصابة.. «أليكس» يعتزل كرة القدم

أعلن المدافع البرازيلي الدولي، أليكس، لاعب ميلان الإيطالي، أمس الإثنين، اعتزاله لعب كرة القدم بشكلٍ نهائي، بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرًا. وعانى مُدافع تشيلسي الأسبق من إصابة في الركبة تحتاج إلى تدخل جراحي وسيحتاج إلى 9 أشهر من أجل العودة إلى الملاعب، ليعلن اعتزال كرة القدم لهذا السبب.

وقال اللاعب صاحب الـ34 عام في تصريحات نقلتها "فوتبول إيطاليا": "اتخذت القرار الصحيح لأجلي ولأجل أسرتي، أحتاج إلى تدخل جراحي وسأعود بعد 9 أشهر، لذلك من الأفضل الاعتزال.

جدير بالذكر أن عقد أليكس قد إنتهى مع ميلان بنهاية الموسم الماضي، وقرر بعدها العودة إلى البرازيل لممارسة كرة القدم ضمن صفوف سانتوس قبل تعرضه للإصابة. 

«مورينيو» يتحرك رسميًا لضم مدافع بنفيكا

بدأ نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تحركاته الرسمية من أجل ضم مدافع نادي بنفيكا ومنتخب السويد، فيكتور نيلسون لينديلوف، وذلك حسبما أفادت صحيفة "أبولا" البرتغالية.

وذكرت الصحيفة أن مانشستر يونايتد قدم عرضه الرسمي الأول بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني لضم لينديلوف، صاحب الـ22 عامًا، وذلك بعد أن نال إعجاب جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين الحمر، بسبب ما يقدمه مع فريقه في الدوري البرتغالي.

وتشير "أبولا" إلى أن لينديلوف يمكنه الرحيل عن فريقه في نهاية الموسم الجاري مقابل سداد قيمة شرطه الجزائي، المقدر بـ30 مليون جنيه إسترليني، لكن اليونايتد يرغب في ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة. \

نرشح لك

أهم أخبار الحمل

Comments

عاجل