المحتوى الرئيسى

تعرف على أقوى 10 هواتف ذكية في 2016 وأسعارها.. فيديو وصور

12/20 01:17

شهد عام 2016 إطلاق العديد من الهواتف الذكية العالية على فترات متتالية من أجل عشاق الهواتف الذكية للتمتع بأحدث الإصدراتمنها، والتى تتضمن أنظمة تشغيل حديثة، وإمكانيات هواتف من سرعة ومعالج، وكاميرا لإلتقاط أجمل اللحظات.

كما شهدت 2016 أيضاَ نجاحات لشركات، وإخفاقات فادحة لشركات أخري بسبب عيوب فى تصنيع هواتفها سببت الكثير من المشاكل لمستخدميها، وف الناهاية أقلعاو عن تلك الهواتف تمامًا مثل أزمة "جلاكسي نوت 7" مع سامسونج.

وفيما يلى قائمة بأقوي 10 هواتف ذكية صدرت فى 2016 بحسب موقع "techradar" التقني :

10- Motorola Moto Z Play

يأتي بتصميم من الزجاج بدلًا من المعدن، بشاشة من قياس 5.5 إنش تعمل باللمس ومن نوع أموليد وبدقة 1080×1920 بيكسل، مع معالج ثماني الأنوية Snapdragon 625 من شركة كوالكوم يعمل بتردد 2 جيجاهيرتز.

ويحتوي الجهاز على 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسيع، إلى جانب جميع خيارات الاتصال المعتادة.

وبكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيسكل مع خاصية الضبط التلقائي الليزري للصورة، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل مع زاوية تصوير واسعة وفلاش LED.

ويقدم الهاتف بطارية بسعة 3.510 ميلي أمبير، والتي ينبغي وفقًا لشركة لينوفو ان تقدم 50 ساعة استخدام، بينما يعمل الهاتف بواسطة النسخة 6.0.1 مارشميلوا من نظام التشغيل أندرويد.

تأتى مواصفات جوجل بيكسل الجديد من جوجل بشاشة 5 بوصة دقة شاشة 1920X1080، ويزن 143 جرام مع نظام اندرويد 7.1 نوجا، مع دقة كاميرا عالية التى تسجل 12.3 ميجا بكسل للخلفية و 8 ميجا بكسل للامامية.

ومزود بمعالج كوالكوم سنابدراجون 841 رباعى النواه وياتى بسعه تخزين 32 و 128 جيجا بايت وبذاكرة عشاوئية 8 جيجا بايت وببطارية سعة 2770 ميلى أمبير.

وبه حساس البصمة الذى يتواجد على الغطاء الخلفى مع مزايا قوية من جوجل بمساحة تخزينية غير محدودة، وجاهزية الهاتف للعمل على نظارة الواقع الافتراضى.

اطلقت شركة وان بلس الصينية جاهز وان بلس 3 بشاشة وبحجم 5.5 بوصة بدقة 1080×1920 بكسل سوبر أمويلد، طلاء مضاد للانعكاس ، بجانب حماية الشاشة بواسطة غوريلا جلاس ضد الخدوش والكسر Corning Gorilla Glass 4.

وكاميرا خلفية بقوة 16MP بفتحة عدسة 2.0 ومستشعر سوني IMX 298، 1.12μm بكسل، مع ميزات التركيزOIS EIS، ونظام جديد لكاميرا وان بلس 3 يحتوي على التثبيت البصري والإلكتروني، وبه كاميرا أمامية 8MP.

وبطارية بقدرة 3000 مللي أمبير، والهاتف به معالج سناب دراجون 820 مع 6GB رام لاول مرة في عالم الهواتف الذكية.

ذاكرة داخلية حتى 64 جيجا، ويعمل بنظام تشغيل Oxygen OS المدعوم من أندرويد مارشيملو 6 الجديد، وبه مستشعر بصمة الاصبع، ويدعم شبكة الجيل الرابع.

يأتي الهاتف بشاشة تعمل بتقنية Super LCD 5 قياسها 5.2 بوصة بطبقة من زجاج Gorilla Glass منحنية على إطار الهاتف لمقاومة الصدمات والخدوش.

ويعمل HTC 10 بمعالج كوالكوم Snapdragon 820 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، وزودت الشركة الهاتف بمساحة تخزين داخلية سعتها 32 جيجابايت، يمكن زيادتها حتى 2 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وتقول HTC أن الهاتف الجديد يوفر سرعة استجابة أفضل 50% من الإصدار السابق.

ويحمل HTC 10 بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0، بحيث يمكن شحنها حتى 50 في المئة خلال 30 دقيقة فقط وتقول الشركة أنها توفر للمستخدم أكثر من 27 ساعة لإجراء المكالمات من خلال شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع للمحمول.

وزودت الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.8 تدعم ميزة التثبيت البصري بالإضافة إلى دعم ميزة التركيز التلقائي Laser Autofocus مع وجود فلاش LED ثنائي، كما تدعم الكاميرا الخلفية في اتش تي سي 10 للمستخدم ميزة الاكتشاف التلقائي للوجوه في الصور بالإضافة إلى دعم HDR وإمكانية التقاط صور بانورامية وتتيح الكاميرا للمستخدم التقاط مقاطع فيديو بالحركة البطئية Slow motion بالإضافة إلى تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.

وعن الكاميرا الأمامية في HTC 10 فيحمل الهاتف كاميرا بدقة 5 ميجابكسل تدعم ميزة التثبيت البصري للصور بفتحة عدسة ƒ/1.8 تتيح مرور ضوء أكثر وتوفر صور أفضل في ظل وجود إضاءة منخفضة.

وتعتبر واحدة من أفضل مزايا الهاتف في HTC 10 هو دعم نظام صوت عالي الدقة Hi-Res وسيحصل المستخدم مع الهاتف على سماعات أذن معتمدة من قبل جمعية الصوت اليابانية قالت HTC أنها تعاونت مع JBL في تصنيعهم، ويعمل HTC 10 بنظام التشغيل أندرويد 6.0 وتعاونت اتش تي سي مع جوجل في تحسين الواجهة بحيث أصبحت أقرب للواجهة الخام لأندرويد.

يحتوي هاتف موتو Z على شاشة 5.5 بوصة بدقة 2560× 1440 ميجابكسل، وعرض AMOLED display يسمح بكثافة 535ppi للبكسل، ويوجد على شاشة هاتف موتو Z زجاج Gorilla Glass، ولكن هاتف موتو Z Force يقدم أكبر شاشة في الأجهزة الرائدة ومحمية بزجاج ShatterShield لذا فهو غير قابل للكسر.

فعلى الرغم من وجود كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل في كلا الجهازين إلا ان جهاز موتو Z يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل، يوجد خاصية ثبات الصورة البصري (OIS)، ضبط تلقائي للصورة بالليزر وكلاهما يحتوي على 1.12µm بكسل.

به معالج Qualcomm Snapdragon 820 chipset وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت مع إمكانية أضافة شريحة ذاكرة microSD 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، ويحتوي هاتف موتو Z على بطارية صغيرة قليلًا بقوة 2600 ملي أمبير.

وزودت آبل هاتفها الجديد ايفون 7 بميزة طال انتظارها وهي دعم مقاومة الماء، وفقا لآبل فإن الهاتف يمكنه البقاء في الماء لمدة 30 دقيقة في عمق واحد متر.

وغيرت آبل تصميم زر Home في ايفون 7 حيث أصبح الزر يعمل باللمس مع دعم التفاعل مع قوة الضغط على الزر، يستشعر الزر الجديد شدة الضغط عليه وبناءا عليها ينفذ مهام مختلفة، ومثل الإصدارات السابقة، يوجد مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في زر Home.

وأزالت شركة آبل منفذ السماعات المعياري بمقياس 3.5 ميلليمتر من iPhone 7 واستبدلته بمنفذ Lightning، وللمرة الأولى، زودت آبل هاتفها iPhone 7 ايفون 7 بسماعتين ستريو تقول أنهما يوفران صوت أقوى مرتين من الإصدار السابق ايفون 6 اس.

ويعمل iPhone 7 ايفون 7 بمعالج A10 Fusion رباعية النواة، وأسرع مرتين عن ايفون 6 مع استهلاك أقل للبطارية، وأسرع ، ويوفر أداء أسرع 3 مرات في معالجة الرسوميات مقارنة مع ايفون 6، بمساحة تخزينية مختلفة تبدأ من 32 جيجابايت ثم 128 جيجابايت بالإضافة إلى 256 جيجابايت.

ويأتى بشاشة قياسها 4.7 بوصة بدقة 1343×750 بكسل تدعم ميزة 3D Touch التي توفر للمستخدم التفاعل مع الشاشة من خلال استشعار معدل الضغط.

مزود بنفس دقة كاميرا ايفون 6 اس لكنها تحمل عدد من المزايا الجديدة أبرزها وجود فلاش رباعي أكثر سطوعا 50 في المئة من فلاش ايفون 6 اس مع عدسة بفتحة أوسع f1.8 توفر صور أفضل في وجود إضاءة منخفضة.

وتدعم كاميرا ايفون 7 ميزة التثبيت البصري للصور التي كانت توفرها آبل سابقا في الإصدار بشاشة أكبر فقط، وقالت آبل أنها زودت ايفون 7 بمعالج جديد للصور يمكنه معالجة أكثر من 100 بليون عملية في الصورة الواحدة في 25 ميللي ثانية، وأيضًا تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بالإضافة لتسجيل مقاطع فيديو متسارعة ومقاطع فيديو بالحركة البطيئة بدقة 1080p.

وزودت آبل هاتفها الذكي الجديد iPhone 7 بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل تدعم ميزة التثبيت البصري مع إمكانية استخدام إضاءة الشاشة كفلاش وهو ما يوفر صور سيلفي أفضل.

ويعمل ايفون 7 بالإصدار العاشر من نظام التشغيل iOS 10 الذي يوفر للمستخدم العديد من التحسينات والمميزات الجديدة، أبرزها تحسينات كبيرة على تطبيق iMessage وتصميم جديد لتطبيق الخرائط ولتطبيق آبل ميوزيك إلى جانب تكامل “سيري” مع التطبيقات الخارجية مثل أوبر وفيس بوك ماسنجر وغيرها، ويدعم iPhone 7 شبكات الجيل الرابع للمحمول.

يأتى بشاشة مقاس 5.3 بوصة و بدرجة وضوح عالية الجودة 1440X2560 بيكسل و هذا ما يجعل الكثافة على الشاشة عالية بحيث تصبح 554 بيكسل لكل انش كذلك الشاشة فهي IPS LCD كما انها بطبقة حماية.

يعمل بنظام التشغيل فهو اندرويد مارشميلو Marshmallow 6.0 و هي احدث نسخة قامت بها شركة جوجل خلال الاشهر الماضية ، والذاكرة الداخلية مساحة جيدة و هي 32 جيجابايت كما يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 200 جيجابايت و هذا الامر مناسب بصورة لمحبي الاحتفاظ بالعديد من ملفات الوسائط ” صوتي ، مسموع ”.

وبه كاميرا خلفية فهي مميزة بدقة 16 ميجابكسل و ايضا معها فلاش بتقنية ليد LED ليزيد من درجة وضوح الصور الملتقطة، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل، وهي مميزة لمحبي التقاط الصور السيلفي، أما عن تصوير الفيديو فهو بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية.

ويعمل بمعالج كوالكم سناب دراجون 820 رباعي النواة، والذاكرة العشوائية 4 جيجابايت، وبطارية الهاتف 2800 ملم امبير و هي متوسطة الامكانيات و كان من المفترض ان تصبح اعلى خاصة وان الهاتف ياتي بامكانيات راقية، وبها بخاصية الشحن السريع حيث يمكن شحنها بنسبة 83% في 30 دقيقة فقط .

وامكانية التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع، وامكانة اضافة عدد 2 خط اتصال .

زودت آبل هاتفها الجديد iPhone 7 Plus بميزة طال انتظارها وهي دعم مقاومة الماء، وفقا لآبل فإن الهاتف يمكنه البقاء في الماء لمدة 30 متر في عمق واحد متر، وغيرت آبل تصميم زر Home في ايفون 7 بلس حيث أصبح الزر يعمل باللمس مع دعم التفاعل مع قوة الضغط على الزر.

وأزالت شركة آبل منفذ السماعات المعياري بمقياس 3.5 ميلليمتر من iPhone 7 Plus واستبدلته بمنفذ Lightning، وللمرة الأولى، زودت آبل هاتفها الجديد ايفون 7 بلس بسماعتين ستريو تقول أنهما يوفران صوت أقوى مرتين من الإصدار السابق ايفون 6 اس بلس.

ويعمل iPhone 7 Plus ايفون 7 بلس بمعالج A10 Fusion رباعية النواة، بأداء أسرع مرتين عن ايفون 6 مع استهلاك أقل للبطارية وأسرع 120 مرة من أول إصدار من آيفون، ومنه مساحات تخزينية مختلفة تبدأ من 32 جيجابايت ثم 128 جيجابايت بالإضافة إلى 256 جيجابايت.

ومزود بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة 1920×1080 بكسل تدعم ميزة 3D Touch التي توفر للمستخدم التفاعل مع الشاشة من خلال استشعار معدل الضغط، لكن آبل تقول أن شاشة ايفون 7 بلس أكثر سطوعا بنسبة 25% كما توفر ألوان أفضل من الإصدار السابق.

ويأتى بكاميرتين خلفيتين كلاهما بدقة 12 ميجابكسل إحداهما تحمل عدسة بزاوية واسعة والأخرى تحمل عدسة بزاوية أضيق، تقول آبل أنهما توفران للمستخدم تكبير الصور من مرتين إلى 10 مرات سواء أثناء التقاط صور أو تسجيل فيديو، كما ستوفران بعد فترة من إطلاق الهاتف تأثير Depth-of-field الذي يتيح التقاط صور بورتريه بجودة عالية من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي في فصل الخلفية عن الهدف كما في كاميرا DSLR الاحترافية.

وتتيح كاميرا iPhone 7 Plus للمستخدم أيضا تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بالإضافة لتسجيل مقاطع فيديو متسارعة ومقاطع فيديو بالحركة البطيئة بدقة 1080p، وزودت آبل هاتفها الذكي الجديد بكاميرا أمامية FaceTime بدقة 7 ميجابكسل تدعم ميزة التثبيت البصري مع إمكانية استخدام إضاءة الشاشة كفلاش وهو ما يوفر صور سيلفي أفضل.

ويدعم ايفون 7 بلس شبكات الجيل الرابع للمحمول، ويعمل iPhone 7 Plus بالإصدار العاشر من نظام التشغيل iOS 10 الذي يوفر للمستخدم العديد من التحسينات والمميزات الجديدة.

يحمل الهاتف شاشته بدقة QHD، ويبلغ حجمها 5.1 بوصة، ومزود بمعالج إكسينوس 8890، من صناعة شركة سامسونج، وهو معالج ثماني النواة تبلغ سرعته 1.59 جيجا هيرتز، وأطلقت سامسونج نسخة أخرى منه بمعالج شركة كوالكوم الأمريكية القوي سناب دراجون 820، كما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 4 جيجا بايت.

بلغت مساحة التخزين الداخلية للهاتف في الإختبار 64 جيجا بايت، وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية لجلاكسي إس 7 12 ميجا بكسل، والكاميرا الأمامية 5 ميجا بكسل.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل آندرويد مارشميلو 6.0.1، وبطارية قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن اللاسلكي وميزة الشحن السريع، وبه قارىء للبصمة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل