المحتوى الرئيسى

رغم إدانتها بالإهمال..لاجارد تبقى في منصبها

12/20 11:22

أعلنت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد نيتها مواصلة مهام عملها، معربة عن شكرها لدعم مجلس مدراء الصندوق، وذلك بعد إدانتها بالإهمال أثناء توليها منصب وزيرة المالية في فرنسا.

من جانبه، أعرب مجلس المدراء لصندوق النقد الدولي عن دعمه لرئيسة الصندوق، على الرغم من نتائج المحاكمة في فرنسا، مؤكدا “ثقته الكاملة بقدرتها (لاغارد) على مواصلة القيام بعملها بفعالية”.

وكان القضاء الفرنسي قد دان مديرة صندوق النقد الدولي الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، بتهمة الإهمال بشأن قضية تحكيم عندما كانت تشغل منصب وزيرة المالية في فرنسا.

وتمت محاكمة وزيرة الاقتصاد السابقة بسبب دورها في قرار تحكيمي صدر العام 2008، كان في صالح رجل الأعمال الفرنسي برنار تابي، حصل بموجبه على 404 ملايين يورو من أموال الدولة، إثر خلاف بينه وبين مصرف تملكه الدولة، وذلك عندما كانت لاغارد حينها تتولى وزارة الاقتصاد في حكومة الرئيس اليميني السابق نيكولا ساركوزي.

وبدأت محاكمة لاغارد في 12 ديسمبر/كانون الأول، وأعلن المدعي جان-كلود مارين بعد أيام من جلسات الاستماع أن المحاكمة لم تعزز “التهمة الضعيفة”، معربا عن معارضته لإدانة الوزيرة الفرنسية السابقة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل