المحتوى الرئيسى

خارجية تونس تستدعي سفير ألمانيا بعد تقرير صحفي إسرائيلي عن مهندس القسام

12/19 23:48

استدعت وزارة الشؤون الخارجية التونسية، اليوم الاثنين، سفير ألمانيا بتونس لطلب توضيحات بشأن الصحفي الإسرائيلي الذي يعمل بالقناة العاشرة الإسرائيلية والذي دخل تونس بجواز سفر ألماني وإجرائه تحقيقًا مصورًا من أمام منزل المهندس محمد الزواري العضو بكتائب عز الدين القسام - الجناح العسكري بحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والذي اغتيل يوم الخميس الماضي بمدينة صفاقس.

وقال "الخارجية التونسية"، في بيان لها مساء اليوم: "على إثر إجراء صحفي من القناة العاشرة الإسرائيلية تحقيقًا تلفزيونيًّا من أمام منزل المهندس الزواري، وبعد أن تبين أنَّ هذا الصحفي دخل تونس بجواز سفر ألماني، تمَّ اليوم دعوة أندرياس راينيكي سفير ألمانيا بتونس من قبل صبري باش طبجي كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية لطلب توضيحات بخصوص هوية المعني ووثيقة سفره".

واغتيل الزواري، وهو رئيس جمعية الطيران في الجنوب والتي كانت تعمل على تدريب الشباب التونسي على تصنيع طائرات بدون طيار، بإطلاق ثلاث طلقات نارية على مباشرة رأسه، كما أنه أطلق خمس طلقات أخرى لتأكيد وفاته.

وتلقى الزواري في السنوات الأخيرة سلسلة اتصالات تهدد باغتياله على خلفية نشاطه في صناعة الطائرات بدون طيار إلى جانب مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية وهو ما يضع فرضية اغتيال من أطراف خارجية على المحك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل