المحتوى الرئيسى

قبل النوم ..5 مشروبات لخفض الوزن

12/19 21:34

كثيرا مايعاني البعض من مشكلة الجوع قبل الخلود للنوم ، أو أولئك الذين يعملون لوقت متأخر غالبا مايحتاجون أشياء يتناولوها وفق ما أكدته الدراسات النفسية عن ترافق السهر بالحاجة للطعام والشراب، 

ويعد هذا الأمر مقلقا ولاسيما للأشخاص الذين يخشون من السمنة وزيادة الوزن، أو الذين يتبعون نظاما غذائيا لإنقاص وزنهم، لكن يبدو أن هذه المشكلة لها حل من خلال 5 مشروبات ان تم تناولها قبل النوم  فإنها تساعد على خفض الأوزان.

1- الحليب: كوب من الحليب الدافئ يمكنه أن يساعدكم على النوم بشكل سليم، وذلك بفضل جرعة صحية من التريبتوفان والكالسيوم. ومزيد من النوم يعني خفض نسبة الشهية في اليوم التالي. أما بالنسبة للمرأة التي تمارس الرياضة يمكن للحليب أن يساعدها على بناء العضلات طول الليل والنتيجة هي تسريع عملية الأيض وتسهيل فقدان الوزن بطريقة أسرع.

2- عصير العنب الطازج: ليس من المحبذ شرب العصير ولكن كوب صغير من عصير العنب قبل النوم قد يساعد على النوم بسرعة، وحرق الدهون فهو يعمل على تنظيم ايقاعات الجسد.

3- البابونج: يساعد البابونج على تحفيز النوم عبر رفع مستويات الجلايسين في الجسم، وهو ناقل عصبي يعمل على إراحة الأعصاب، فيكون بمثابة مهدئ خفيف. وقد تم ربط البابونج بتحسين السيطرة على الكلوكوز وفقدان الوزن.

4- الحليب المخمر: هذه المشروبات غنية بالبروبيوتيك تعمل على زيادة مستويات البكتيريا الصحية، وتعزيز الهضم السليم، وتساعد على امتصاص الفيتامينات والمعادن بشكل فعّال، وتعادل أيضا المشروبات مثل اللبن لتحسين النوم ولأداء التمارين الرياضية بشكل أفضل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل