المحتوى الرئيسى

بغداد لعمّان: معكم في مواجهة الإرهاب الأسود

12/19 20:56

معصوم مجتمعًا مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

الأمن الأردني يعلن انتهاء العملية الأمنية في الكرك ومقتل 4 مسلحين

السلطات الاردنية تبدأ التحقيقات في هجوم الكرك

العملية الأمنية في الكرك الأردنية تتواصل

انتهاء العملية الأمنية في الكرك الأردنية

أكد العراق للأردن وقوفه معه في مواجهة الإرهاب، متطلعًا إلى تنسيق يواجه خلاياه ومصادر دعمه وتمويله، بينما عبّر الرئيس معصوم عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والعمل المشترك مع الأردن للقضاء على المجموعات الإرهابية.

إيلاف: شدد العراق بعدما دانت وزارة خارجيته الهجوم الارهابي في مدينة الكرك الاردنية على وقوفه "الى جانب شعب وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة في وجه الارهاب الاسود، الذي بات يستهدف غالبية شعوب دول المنطقة". 

ودعا الى "ضرورة بذل المزيد من جهود التنسيق المشترك بين دول المنطقة لمكافحة جميع خلايا الارهاب ومصادر دعمها وتمويلها ومنابرها الإعلامية ووسائل ترويج خطابها التكفيري"، كما قالت الوزارة في بيان صحافي الاثنين اطلعت على نصه "إيلاف". وقتل عشرة اشخاص، بينهم سبعة رجال أمن وسائحة كندية، في هجوم شنه مسلحون مجهولون امس على مركز أمني ودوريات للشرطة في الكرك في جنوب الاردن.

العراق يتطلع إلى تنسيق إضافي مع الأردن ضد الارهاب 

من جهته، اعرب الرئيس العراقي فؤاد معصوم عن تضامن العراق مع الاردن بمواجهة الارهاب. وقال في رسالة الى العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني "في الوقت الذي ندين فيه الهجوم الإرهابي في محافظة الكرك الأردنية نؤكد تضامن الشعب العراقي مع الشعب الأردني الشقيق في مواجهة الإرهاب".

اضاف "تلقينا بألم وحزن نبأ استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الأردنيين وسياح إثر الهجوم الإرهابي الإجرامي الذي استهدف موظفين أمنيين وسياحاً في محافظة الكرك بالمملكة الأردنية الهاشمية".. وشدد بالقول "اذ نتقاسم وإياكم مشاعر الأسى لهذه الخسارة المؤلمة في أرواح مواطنين وسياح أبرياء ندين وبشدة هذا الاعتداء الإرهابي الآثم، كما ننقل اليكم تضامن الشعب العراقي الكامل مع بلدكم وشعبكم الشقيق في مواجهة الإرهاب في كل مكان، ما يستدعي المزيد من التعاون والعمل المشترك للقضاء على هذه العصابات الإجرامية"، كما نقل عنه بيان رئاسي عراقي اطلعت على نصه "إيلاف".

كما دان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الهجوم الذي استهدف محافظة الكرك الاردنية.. مؤكداً " تضامن العراق الكامل مع الاردن في مواجهة الارهاب، وبسط الامن والاستقرار في عموم المنطقة"، كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه الاعلامي تسلمت "إيلاف" نسخة منه. واضاف "ندين وبأشد عبارات الشجب والاستنكار الهجوم الارهابي الذي استهدف رجال أمن في قلعة الكرك في المملكة الاردنية الشقيقة وادى الى استشهاد عدد منهم".

وكان عشرة اشخاص، بينهم سبعة رجال أمن وسائحة كندية، قتلوا في هجوم شنه مسلحون مجهولون امس الاحد على مركز أمني ودوريات للشرطة في الكرك في جنوب الاردن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل