المحتوى الرئيسى

بالفيديو| "لم تموتوا أيها الأبطال".. رثاء شهداء البطرسية بطريقة "البابا شنودة"

12/19 17:13

تزاحم وتسابق على المقاعد الأمامية وصفوف الوسط بمسرح قبة الغوري لم يتغير، إلا أن أجواء الحفل لم تكن كما هي، اختلطت مشاعر الانسجام والروحانية التي تمزج السلام بمشاعر الحزن والدموع المكتومة، وحماس الانتماء على البلد الملكوم في أبناءه "لم تموتوا أيها الأبطال بل قد سكنتم في سماء الخالدين".

مع الدقيقة الأولى من الثامنة مساء أمس، دخلت فرقة سماع للإنشاد الصوفي، إلى مسرح قبة الغوري، بمنطقة الأزهر، وسط تصفيق حاد ترحيبًا بهم، تهامس البعض فيما بينهم، بشأن نقص أعضاء فرقة الشمامسة، وفي الدقيقة الثانية طلب قائد الفرقة الدكتور انتصار عبدالفتاح، من الحاضرين الوقوف دقيقة حداد على أرواح كنيسة البطرسية.

وفي فاصل بين وصلات الغناء، لفت الدكتور انتصار عبدالفتاح، قائد مهرجان سماع للإنشاد الديني، إلى أن مجموعة الشمامسة تقاسمت في بينهم لحضور الحفل، والجزء الأخر سافر إلى أسيوط ضمن صلوات شهر "كيهك"، التي يحتفل بها الأقباظ قبيل عيد الميلاد المجيد، ووجه التحية إلى الشمامسة الذين حضروا خصيصًا من أسيوط مباشرة إلى الحفل.

وقبل انتهاء الحفل بنحو ثلث ساعة تقريبًا، وصل المُرنم أنطون عياد من أسيوط، ليختتم الحفل بقصيدة "ترنيمة الأبطال" للبابا شنودة الثالث، التي أهدتها الفرقة رثاء لأرواح شهداء كنيسة البطرسية، الذين استشهدوا في التفجير الإرهابي الغاشم، الأسبوع الماضي، الذي خلف 26 شهيدًا، وأكثر من 30 مصابًا.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل