المحتوى الرئيسى

لبنان يدخل غينيس ب أكبر شجرة ميلاد موادها فريدة

12/19 17:11

حققت قرية بدر حسون خان الصابون في مدينة طرابلس شمالي لبنان، رقما عالميا في كتاب “غينيس” للأرقام القياسية، من خلال صنع الحرفي الدكتور بدر حسون أكبر شجرة ميلاد في العالم مصنوعة من أفخر أنواع الصابون البلدي، بكلفة 20 ألف دولار أمريكي.

وأوضح الدكتور بدر حسون، صاحب “قرية بدر حسون التراثية”، لـ”سبوتنيك”، أن خان الصابون لديه دائماً أفكار جديدة ومبتكرة، وأن الهدف منها تسليط الضوء على العيش المشترك في طرابلس، ولإظهار أن طرابلس هي المدينة الأولى في العالم في صناعة الصابون التراثي.  وأضاف:” دائماً نحاول أن نوجد أفكار تتناسب مع المناسبات كافة، وفكرتنا أن نعيد جميع البشرية بعيد السيد المسيح بطريقتنا الخاصة، وكانت الفكرة إنشاء أكبر شجرة ميلاد مصنوعة من الصابون وهذه الشجرة فريدة من نوعها وانفردنا بهذا الإنتاج، وهي تعتبر أكبر صابونة منحوتة شجرة ميلاد وهي مصنوعة من أهم أنواع الصابون لأننا نحن بالأصل ننتج أهم أنواع الصابون والزيوت العطرية بالعالم”.

وكان حسون قد أشار إلى أن تكلفة الشجرة 20 ألف دولار، طولها 4 أمتار وعرضها حوالي المترين، ووزنها طون و600 كلغ، واستهلك في صنعها 1200 كلغ من الصابون المستخلص من زيت الزيتون، برائحة زهر الليمون، وقد أخذت حوالي الشهرين لصنعها، و كان لا بد من إجراء بحوث وتجارب حتى توصلنا للتركيبة الصحيحة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل