المحتوى الرئيسى

وفاة الممثلة زازا جابور قبل إتمامها الـ 100 عام بشهرين

12/19 16:56

ذكرت تقارير إخبارية مساء الأحد أن الممثلة زازا جابور، مجرية المولد، توفيت نتيجة أزمة قلبية في هوليوود، عن عمر يناهز الـ 99 عاماً. وقال إدوارد لوزي المتحدث الإعلامي باسمها، إن جابور توفيت يوم الأحد في قصرها المؤلف من 47 حجرة في ضاحية بيل اير في لوس أنجلوس.

 بدأت جابور مشوارها الفني في هوليوود في خمسينيات القرن الماضي بأفلام "لافلي تو لوك آت"، و"مولان روج" و"ليلى"، و فيلم "تاتش أوف إيفيل" للمخرج والمؤلف أورسون ويلز، والفيلم الكلاسيكي "كويين أوف أوتر سباس". وكانت شهرة جابور كممثلة قد تراجعت في السنوات الأخيرة لتتحول سيرتها إلى مجرد سلسلة من الروايات تتناقلها الصحف الصغيرة عن الزيجات الفاشلة والدعاوى القضائية المثيرة للجدل والسلوك الفاضح.

 كان هناك العديد من الأثرياء والمشاهير على قائمة محبي وأزواج جابور، منهم الممثل جورج ساندرز ورجل الصناعة هربرت هنتر، وكونراد هيلتون صاحب سلسلة فنادق هيلتون، ومصمم الدمية باربي دون دبليو ريان، ومليونير النفط في تكساس جوشوا إس كوسدن جونيور. وكانت تقول إنها رفضت عروضاً من الرئيس الأمريكي الراحل جون كيندي وإلفيس بريسلي، وهنري فوندا، لكنها وقعت في غرام فرانك سيناترا. وتدهورت صحتها خلال السنوات الأخيرة. حيث تعرضت لكسر في الورك في عام 2010، وجلطة في الدماغ عام 2005 أدت إلى إعاقتها. وحدث كل ذلك لها بعد تعرضها لحادث سيارة عام 2002 تركها مقعدة على كرسي متحرك.

ولدت أسمهان أو أمل الأطرش على متن باخرة كانت تقل عائلتها الهاربة من تركيا لأسباب سياسية. وتوفيت في 14 من يوليو/ تموز 1944 عن سن يناهز 27 عاماً، بعد أن انحرفت السيارة التي كانت تقلها في إحدى الترع المائية. اتهمت بالجاسوسية ولم يكشف لحد الآن عن الملابسات الحقيقية لمقتلها.

ساهم موت الممثل الأمريكي جيمس دين بحادث سيارة في 30 سبتمبر/ أيلول من عام 1955 بتشكل هالة أسطورية حول شخصيته. ورغم مرور عقود على وفاته ما يزال جيمس دين يحظى بالاهتمام الإعلامي ويؤثر شكله وتسريحته في العديد من الشباب. توفي دين عن سن ناهز 24 عاماً.

لم يحسم لحد الآن إن كانت الجميلة الأمريكية وأيقونة السينما مارلين مونرو قد انتحرت أم قُتلت؟ الثابت أنها كانت تخضع لجلسات للعلاج النفسي وتوفيت بجرعة دواء زائدة في الخامس من أغسطس/ آب 1962 عن سن ناهز السادسة والثلاثين.

توفي جيم موريسون العضو الرئيسي في فرقة "ذي دورز" في الثالث من يوليو/ تموز من عام 1971 في باريس وذلك نتيجة جرعة هروين زائدة. كان موريسون يبلغ من العمر 27 عاماً فقط.

هناك العديد من نجوم الغناء في العالم العربي الذين غادروا عالمنا مبكراً كالمطربة المغربية رجاء بلمليح التي توفيت نتيجة مرض السرطان أو المطربة التونسية ذكرى التي قتلت بالرصاص على يد زوجها. كما لم يكن عبد الحليم حافظ أوفر حظاً، حيث غادر عالمنا وهو لم يتجاوز 48 عاماً، ذلك في 30 مارس/ آذار 1977 وذلك نتيجة تليف الكبد.

في 16 من أغسطس/ آب 1977 عُثر على الفيس برسلي ميتاً في منزله بعد إفراطه في تناول الحبوب المهدئة. يعتبر بريسلي أسطورة في عالم الغناء وباع أكثر من 350 مليون تسجيل عندما كان قيد الحياة. توفي بريسلي عن عمر يناهز 42 عاماً ومازالت أشرطته تحظى بالإقبال عبر العالم.

في الثامن من ديسمبر/ كانون الأول من عام 1980 اغتيل جون لينون العضو السابق في فرقة البيتلز الشهيرة وأحد دعاة السلام في العالم. جاء ذلك وهو عائد إلى منزله في نيويورك، حيث أطلق عليه مختل عقلي الرصاص، اعتبر لينون المسؤول عن حل فرقة "البيتلز". توفي لينون وهو في الأربعين من عمره.

توفي المغني الشهير بوب مارلي في أحد مستشفيات ميامي الأمريكية في 11 مايو/ آيار 1981 عن عمر يناهز السادسة والثلاثين عاماً وذلك نتيجة إصابته بالسرطان. كان بوب مارلي وما يزال مغنياً مؤثراً في جيل بأكمله، بل وصفته جريدة نيويورك تايمز بأنه "أكثر الفنانيين تأثيراً في النصف الثاني من القرن العشرين".

قامت المغنية المصرية الفرنسية داليدا بوضع حد لحياتها في الثالث من مايو/ أيار 1987. عانت المغنية التي ولدت في حي شبرا القاهري في عام 1933 من مشاكل الاكتئاب النفسي. كان آخر أفلامها هو فيلم "اليوم السادس" للمخرج الراحل يوسف شاهين الذي أنتج سنة 1986.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل