المحتوى الرئيسى

تكريم 12 شخصية بمعرض "أبجد" للفنون التشكيلية في الأقصر | الأقصر بلدنا

12/19 16:21

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » تكريم 12 شخصية بمعرض “أبجد” للفنون التشكيلية في الأقصر

أعلنت مؤسسة الشيخ “عطا جاد”  الخيرية مساهمتها بمعرض “أبجد – بين الضاد واللون”، بتكريم 12 شخصية أدبية وفنية، عن مجمل أعمالهم الإبداعية للعام الحالي.

ويأتي على رأس قائم المكرمين، الدكتور صالح محمد عبدالمعطى، ضيف شرف المعرض، وعميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر سابقًا،  وأحد أهم فناني الجرافيك في مصر والوطن العربي، والشاعر حُسين القُباحي، رئيس بيت الشعر بالأقصر، والدكتور أحمد محي حمزة، وكيل كلية الفنون الجميلة، وأحد أهم فناني الجرافيك في مصر والوطن العربي.

كما يتم تكريم الدكتور أحمد جمال عيد، الناقد والفنان التشكيلي الحاصل من قبل على جائزة الشارقة للإبداع العربي، والفنان والخطاط علاء القاضي، أحد أهم خطاطين جنوب مصر، ونخبة من أُدباء وفنانين الأقصر، وذلك تكريمًا لما قدموه لإثراء الحركة الأدبية والفنية في جنوب مصر.

وقال شريف فتح الله الطاهر، ممثل مؤسسة الشيخ عطا جاد الخيرية، إن مشاركتهم ومساهمتهم ليست تفضلاً منهم، وإنما هي حق وجب تقديمه لهذا الشعب الذي يستحق الكثير من جميع المؤسسات المعنية بخدمة المجتمع والتنمية المستدامة، وهذه هي السياسات التى تسير عليها مؤسستنا منذُ إنشائها.

ويشارك باالمعرض الذى يقام يوم 22 ديسمبر المقبل، 28 فنانًا بـ35 عملًا فنيًا، وسط جضور نخبة من أساتذة الجامعات وعمداء الكليات بالأقصر، بالإضافة إلى نخبة من أدباء وشعراء الأقصر، وإعلامين مصر، وجمهور الفن التشكيلى والأدب، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية ودائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل