المحتوى الرئيسى

«عكاز» الجندي و«حجاب» رجاء حسين.. 8 لقطات أثارت الجدل في عزاء «أحمد راتب»

12/19 14:41

في 14 ديسمبر الماضي، رحل الفنان الكبير أحمد راتب إثر إصابته بأزمة قلبية، عن عمر ناهز 67 عامًا، وأصاب هذا النبأ الوسط الفني وجماهيره بصدمة كبيرة بعد 48 عامًا من العطاء في مجال الفن، ووصل رصيده إلى 129 فيلمًا، و104 مسلسل، و20 مسرحية، وغيرها من الأعمال المتنوعة.

وحرص عدد من نجوم الفن على حضور عزاء الراحل أحمد راتب، والذي أقيم في مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر، ويستعرض موقع "التحرير - لايف" مجموعة من اللقطات التي أثارت الجدل في العزاء..

نظرًا للصداقة الكبيرة بين الزعيم والراحل أحمد راتب واشتراكهما معًا في عدد كبير من الأعمال الفنية، من أبرزها فيلم "الجردل والكنكة" و"جزيرة الشيطان" و"السفارة في العمارة" وغيره، توقع الكثيرون أن يكون الزعيم أول الحاضرين بالعزاء، ومع ذلك جاء الزعيم في وقت متأخر، وهو ما أثار جدلًا واسعًا تداولته عدد من المواقع والصحف الإخبارية.

حرص المطرب الكبير أحمد عدوية على أداء وجب العزاء رغم مرضه الذي بدا عليه كثيرًا وقتها، حيث ظهر مستندًا على أحد أقاربه، وهو ما دعا زوجة الفنان الراحل أحمد راتب لدخول القاعة المخصصة للراجل وتلقي واجب العزاء من داخلها.

بدى الفنان الكبير أحمد بدير منهارًا في العزاء بشكل تام، وبكى بشكل هستيري أثناء تقديمه واجب العزاء، حيث جمعته بالفنان الراحل علاقة صداقة قوية، واجتمعا معًا في عدد من الأعمال البارزة.

رغم معاناته من المرض والإرهاق الذي أصابه لكبر السن، حرص الفنان الكبير رشوان توفيق على أن يكون أول الحاضرين بعزاء الراحل أحمد راتب، وقال عنه في تصريحات صحفية لأحد المواقع الإخبارية: "كان إنسان فاضل عاش حياته كلها لأسرته وفنه".

فوجىء الفنان القدير حسن حسني أثناء ذهابه لتقديم واجب العزاء في الفنان أحمد راتب بشخص يلازمه ويمسك ذراعه دون أن يعرفه، وهو ما دفع حسن حسني إلى "ضربه بالكوع" قائلًا: "مين ده؟"، فاعتذر له الحاضرون.

حرصت الفنانة القديرة رجاء حسين على حضور عزاء الراحل أحمد راتب رغم الإعياء الذي بدا عليها، حيث ظهرت مستندة على سيدة أخرى، ولكن ظهرت الفنانة القديرة ترتدي نفس الحجاب الذي ارتدته عند وفاة نجلها في أكتوبر عام 2014 إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية أثناء قيادته لسيارته.

حضر الفنان محمود الجندي عزاء الراحل أحمد راتب، وكان مستندًا على "عكاز" نظرًا حالته الصحية، وكان يقدّم مع الفنان الراحل مؤخرًا مسرحية "بلد السلطان"، والتي توقفت بسب وفاته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل