المحتوى الرئيسى

هاني عازر: مصر تسير على الطريق الصحيح رغم التحديات

12/19 13:29

قال المهندس هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية للشئون الهندسية إن مصر تسير على الطريق الصحيح الذي وصفه ب “الصعب” والذي يتطلب مجهود وصبر على الرغم من وجود صعوبات وتحديات ..مشيرا الى رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤتمرعلماء مصر بالخارج “مصر تستطيع” لاعطائه اهمية وفرصة لخدمة الوطن والمساهمة في بنائه.

واضاف المهندس عازر - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط قبل توجهه إلى فرانكفورت بالمانيا اليوم /الاثنين/ –أن مؤتمر علماء مصر بالخارج “مصر تستطيع” الذي نظم مؤخرا بالغردقة يعد الأول من نوعه في البلاد وهو مؤتمر “وطني” جمع كافة أبناء مصر بالخارج من خبراء وعلماء بشباب الجامعات المصرية وأنه يعد فرصة لهؤلاء الشباب للاستفادة من خبرات العلماءالمصريين بالخارج.

وقال المهندس عازر إن أي دعوة توجه لعلماء مصر بالخارج تلبى على الفور بكل حب وحماس وطموح لخدمة البلاد، كما دعا وسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء على المشاريع الوطنية الكبرى التي يقوم الرئيس السيسي بافتتاحها والتي وصفها ب “الممتازة جدا” وذلك من الجانب الهندسي والفني واستراتيجياتها وفوائدها الاقتصادية على البلاد وتوعية المواطنين بأهميتها وضرورة المشاركة من خلال العمل في تلك المشاريع التي تسهم في نهضة البلاد.

وشدد مستشار الرئيس على أهمية التعليم الفني في مصر الذي يساعد في نهضة البلاد كما حدث في ألمانيا والصين واليابان، فضلا عن التدريب المهني.. داعيا القطاع الخاص لمشاركة الحكومة في هذا المجال لتدريب العمال على مهنتم كل في مجاله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل