المحتوى الرئيسى

وزير السياحة ينتقد استيراد منتجات الصين.. "عاوزين نستورد فكرهم"

12/19 13:15

عقدت لجنة مشتركة من السياحة والطيران المدنى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، اليوم، بحضور وزيري السياحة و الاثار، لمناقشة الية الترويج السياحة فى مصر لانتاج الهدايا التذكارية تحمل الطابع المصري للسائحين يكتب عليها "صنع فى مصر"بدلا من المنتجات الصينية.

وقال يحيى راشد، وزير السياحة، يجب الاستيراد الفكر الصينى بدل استيراد بضائعها، مضيفاً: يجب أن نغير من أنفسنا وتشجيع المنتجات المصرية وأصحاب المشروعات الصغيرة فى هذا المجال، ليس المهم أن تترك لأولادك فلوس فقط لكن الأهم أن تترك لأولادك وطن صالح يعيشوا فيه.

وكشف وزير الاثار خالد العنانى ، عن تخفيض ايجار البازارات من 60 إلى 70% لتشجيعها على العمل وعدم الغلق.

وأضاف الوزير، قائلاً: على سبيل المثل بلد مثل الغردقة إقامة مشروعات بها لتصنيع اليونيفورم للعاملين، هذا أمر هام، ويقوم بتشغيل طاقة عاملة، للأسف هناك صناعات كثيرة اندثرت فى بلدنا، احنا كنا أحسن ناسن بنعمل قمصان فى العالم، نريد عمل قائمة للمشروعات الصغيرة وتشغيل مليون شاب خلال السنوات الثلاث المقبلة، نريد تدعيم مشروعات الصيد فى البحر الأحمر والغردقة وتنمية الثروة السمكية.

وتابع: بدل ما نستورد من الصين، نستورد الفكر الصينى أفضل، هناك مشروع قومى يجب تبنيه ولا نقلل من شأنه، التكامل الذى سيحدث من صناعات السياحة، احنا فى منطقة ملتهبة، ولا نتوقع كل شئ هيتعمل لنا، يجب أن نغير من أنفسنا ونكثر فكرة الاحتكار، ونقدم قيمة مضافة للمجتمع لكل من يفتح مطعم أو اتيليه أو مشروع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل