المحتوى الرئيسى

أطباق ليلة رأس السنة لمائدة شهية ومميزة

12/19 13:13

ليلة رأس السنة هي ليلة تجتمع فيها العائلة وذلك لتوديع سنة مرت ولإستقبال سنة جديدة بسعادة وبرفقة من تحبون. يفضل الكثير من الأشخاص الاحتفال برأس السنة في المنزل، وفي مثل هذه المناسبة تجتمع العائلة حول طاولة المائدة، فلما لا تفكرين بتقديم أنواعاً من الأطباق السهلة والمفيدة بنفس الوقت؟ سنقدم لكم في السطور القادمة مجموعة من الأطباق الشهية التي ستلفت أنظار عائلتك لألونها المنوعة وطعمها الرائع:

سلطة زبادي مع أعشاب عطرية

بإمكانك تقديم سلطة زبادي مع أعشاب عطرية وقطع صغيرة من الخضراوات بالإضافة الى عصير  الليمون. بإمكانك تقديم هذه السلطة بجانب صحن من الخضراوات الطازجة المقطعة.

من الجميل ان تقدمي أطباق صغيرة من أنواع مختلفة من البقوليات المهروسة مثل الفول، الحمص، الفاصوليات الحمراء، الفاصولياء السوداء الخ.. مع إضافة عصير الليمون وزيت الزيتون، بالإضافة الى الأعشاب الطازجة والقليل من الطحينية.

ضعي بعض الزيتون الأسود والأخضر في طبق وتأكدي من إزالة البذور مع إضافة زيت الزيتون والصنوبر المحمص ومكعبات من جبنة الفيتا، وقدميه كصحن من السلطة، كما بإمكانك تقديم نفس الخليط بشكل معجون يفرد على الخبز المحمص، كل ما عليك هو وضع الخليط في محضر الطعام وفرمه فرماً ناعماً.

قدمي قطع الخرشوف المسلوق مع صلصات مختلفة مثل الريحان، الفلفل الأحمر أو حتى المستردة وقطع من الليمون.

بإمكانك تقديم أنواع مختلفة من متبل البا    ذنجان أو الكوسا المضاف إليه زيت الزيتو والأعشاب العطرية مع مثلثات من الخبز العربي الشهي.

ضعي في طبق تقديم كبير قطع من الجبن بأصنافه المختلفة مع أنواع فاكهة كالتمر والتين والعنب.

اهتمي بكافة تفاصيل مائدتك ولا تهملي شيئاً منها لتحصلي على مائدة وأطباق لا تنسى مع أعز الناس على قلبك.

بالفيديو طريقة تحضير طبقات التوست المشوي بالجبن

طريقة عمل الديك الرومي في الكيس الحراري

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل