المحتوى الرئيسى

رحيل..زازا

12/19 12:30

– توفيت الممثلة زا زا جابور التي استثمرت جمالها وزيجاتها التسع في حياتها المهنية يوم الأحد عن 99 عاما.

وقال إد لوزي الذي عمل وكيلا لأعمال جابور لفترة طويلة إن الممثلة المجرية المولد توفيت في منزلها بلوس أنجليس بعد صراع مع المرض استمر سنوات. وأتمت جابور 99 عاما في فبراير شباط الماضي.

كانت جابور تصر على أن المال كان هو الدافع وراء زواجها الثاني من إمبراطور الفنادق كونراد هيلتون.

وفي حقيقة الأمر ربما تكون عائلة جابور قد امتهنت الزواج وكانت زا زا هي المديرة التنفيذية لشركة الزواج.

وفي حين نادرا ما نالت مهاراتها التمثيلية الإشادة فقد أسست زا زا حياتها المهنية في أوائل أيامها في هوليوود. وكان أفضل أدوارها في فيلم (مولان روج) الذي شاركت فيه في 1952 وفيلم (ليلى) الذي شاركت فيه في 1953.

وشاركت جابور في أكثر من 30 فيلما وفي السبعينات من القرن الماضي بدأت ترفض الأدوار الصغيرة.

ولم تظهر جابور التي تعد واحدة من آخر نجمات العصر الذهبي لهوليوود علانية في سنواتها الأخيرة حيث كانت تعاني من مشاكل صحية من بينها كسور في العظام وبتر نتيجة حادث سيارة. كما عانت من جلطة دماغية وكسر في الورك. وبترت ساقها اليمنى في 2011 بسبب عدوى.

وكانت آخر مرة تدخل فيها جابور المستشفى بعد أيام قليلة من بلوغها عامها التاسع والتسعين في فبراير شباط الماضي بسبب صعوبات في التنفس.

ولدت ساري جابور لأسرة ثرية وحصلت على لقب ملكة جمال المجر في ثلاثينيات القرن الماضي. ومع اقتراب اندلاع الحرب العالمية الثانية فرت زا زا وشقيقتيها ماجدا وإيفا إلى الولايات المتحدة لتتخلى بذلك عن زوجها الأول الدبلوماسي التركي برهان بيلجي.

وبعد وصولها إلى هوليوود حيث عملت إيفا ممثلة تزوجت جابور من هيلتون الذي أنجبت منه ابنتها فرانسيسكا التي توفيت في يناير كانون الثاني 2015.

وبعد طلاقها من هيلتون في 1949 تزوجت جابور من الممثل البريطاني جورج ساندرز. ووصفت هذا الزواج فيما بعد أنه كان نتيجة حب حقيقي. وبعد ذلك تزوج ساندرز من شقيقتها ماجدا. وتوفيت إيفا جابور في 1995 في حين توفيت ماجدا في 1997.

كما تزوجت جابور من رجل الأعمال الأمريكي هربرت هنتر وقطب صناعة النفط جوشوا كوسدين. وتزوجت أيضا من جاك ريان مصمم الدمية باربي ومن محاميها مايكل أوهارا ومن الكونت المكسيكي فيليبي دي ألبا وفردريك برينس فون أنهات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل