المحتوى الرئيسى

«الداخلية» تعلن تفاصيل مقتل أحد كوادر «حسم» في تبادل لإطلاق النار بأكتوبر

12/19 12:11

أعلنت الداخلية تفاصيل مقتل أحد أخطر كوادر مايسمى بـحركة سواعد مصر (حسم)، التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمدينة أكتوبر.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الإثنين، أن معلومات قطاع الأمن الوطني أكدت اتخاذ عدد من عناصر ما يسمى

بـ(حركة سواعد مصر "حسم ") التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي من إحدى الوحدات السكنية الكائنة بالحي الرابع بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة وكرا لاختبائهم، فضلا عن عقد اللقاءات التنظيمية وتصنيع العبوات المتفجرة لاستخدامها في تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه بعض الأهداف الهامة والحيوية بالبلاد كذا رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء.

وباستئذان النيابة المختصة للتعامل الفوري مع تلك المعلومات ومداهمة الوحدة السكنية المشار إليها فى إطار مقنن.. وحال اقتراب القوات فوجئت بإطلاق النيران عليها من داخلها مما أدى إلى استشهاد المجند/ أحمد عبد الحليم مصطفى "من قوة قطاع الأمن المركزى" نتيجة إصابته بطلق نارى.

وتبادلت القوات إطلاق النيران مما أسفر عن مقتل الإخوانى الهارب/ محمد عبد الخالق فرج على، 26 سنة، حاصل على ليسانس لغة عربية - يقيم بقرية بنى مجدول بدائرة مركز شرطة كرداسة بمحافظة الجيزة، والعثور بحوزته على طبنجة حلوان عيار 9 مم.

يشار إلى أن الإخوانى المذكور من أبرز كوادر ما تسمى بـ(حركة سواعد مصر "حسم") التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى ومسئول ما يسمى بـ(وحدة كرداسة للعمل المسلح) ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم (79/ 2016 حصر أمن دولة عليا "تحرك لجان الحراك المسلح بمحافظة الجيزة". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل