المحتوى الرئيسى

محمد سلطان محمود يكتب: وإحنا رايحين 2017 (1) مدحت شلبي وشركاه - E3lam.Org

12/19 10:55

المذيع الأوحد في العالم الذي يذكر اسم التقنية التي يستخدمها لتحليل لقطات المباراة هو مدحت شلبي، وهي تقنية بييرو Piero التي طورتها شريكة إريكسون منذ سنوات.

نظام التشغيل المستخدم لدى أكثر من 50 محطة تليفزيونية أصاب مدحت شلبي بالإنبهار، لدرجة جعلته يمنح التقنية فقرة خاصة، حيث يستمع إلى فاصل من الإبداع التحليلي من ضيوفه المعتادين منذ سنوات ثم يتفرغ بعدها للضغط على أزرار الكمبيوتر ورسم أشكال الجرافيك وإعادة تحليل اللقطات التي إنتهى من أخذ رأى محلليه فيها.

عدة فقرات ولقاءات من الملعب ومداخلات هاتفية مع اللاعبين والمدربين رؤساء الأندية والحاج عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، قد يستغرقها مقدم الاستوديو ومحلليه للحديث عن مباراة مدتها 90 دقيقة في دوري مازال يتعافى مما أصابه ويندر أن نشاهد فيه مباراة مليئة بالأحداث الفنية المشوقة، بخلاف النصائح المباشرة والرسائل الشخصية الغير المباشرة لأشخاص بعينهم، لكن هذا ما وجد شلبي عليه نفسه في قنوات مودرن سبورت ، وأنتقل به إلى ON Sport.

الوقت بالنسبة لمدحت شلبي عنصر لا قيمة له على الإطلاق مثل وجهات نظره التي يصمم على إطلاعنا عليها بالرغم من إقتناعه بعدم وجود قيمة لها على الإطلاق، كذلك يرى شلبي بعض ضيوفه من المحللين لا قيمة لوجودهم على الإطلاق فيتجاهلهم معظم أوقات الاستوديو ثم يعود لتذكرهم لثواني قليلة قبل أن يقاطعهم للخروج لتقرير أحد المراسلين او الخروج لفاصل إعلاني.

الجميع يعلم أن مدحت شلبي عاشق للأهلي، لكن شلبي نفسه ينكر ذلك في محاولة لتصنع الدبلوماسية، بالرغم من أن الإنتماءات الرياضية لمقدمي الاستوديوهات التحليلية لم تكن عائقًا لنجاحهم أو سبب لفشلهم، أغلب منافسي شلبي محسوبين على أنديتهم السابقة، وشلبي محسوب على الأهلي، ومؤخرًا بات يظهر تحيزه للقلعة الحمراء أكثر من أى لاعب سابق للأهلي يقدم برنامج أو استوديو تحليلي.

من ناحية أخرى يقوم سيف زاهر في اليوم التالي لظهور شلبي بتقديم الاستوديو التحليلي على نفس الشاشة بإسلوب مختلف ومحللين مختلفين عن أصدقاء مدحت شلبي المعتادين منذ سنوات، كما لو كانت الاستوديوهات التحليلية في القناة تتم إدارتها وفق رؤية مقدم الاستوديو وليس القناة.

في عام 2017، أتمني أن يقوم كابتن مدحت شلبي بإعادة النظر في الشكل الذي يخرج به الاستوديو التحليلي الذي يقوم بتقديمه، ولا مانع من أن يفعل أصدقاءه محللي المباريات نفس الشيء، وقد لايضرهم أن يشاهدوا مايفعله زملاءهم في قناة dmc sports أو إستغلال ايام عطلتهم للإسترخاء ومشاهدة سيف زاهر وضيوفه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل