المحتوى الرئيسى

محاكمة وزير الداخلية الروماني السابق

12/19 09:24

طالبت أسرة رجل شرطة روماني، توفى في موكب وزير الداخلية السابق، بتعويض قدره ثلاثة ملايين يورو في القضية التي يحاكم فيها الوزير نفسه.

وكان بوجدان جيجينا يبلغ منم العمر حينئذ “28 عاما” وهو شرطي دراجة نارية توفى في بوخارست في أكتوبر من العام الماضي، أثناء فتح الطريق لموكب وزير الداخلية السابق جابريل أوبريا، ولكنه سقط في حفرة بالطريق.

وذكرت مصادر مقربة من التحقيق، لوسائل الإعلام الرومانية إن جيجينا سقط في حفرة مفتوحة في الطريق في ليلة مطيرة.

وأشار موقع “رومانيا-إنسايدر” الإخباري إلي أن وزير الداخلية السابق تجري محاكمته بتهمة القتل في قضية وفاة جيجينا للاستعانة بالشرطي على الدراجة النارية في حاشيته

على الرغم من سوء الأحوال الجوية وقتها. ولكن الوزير أوبريا قال إنه لم يتدخل مطلقا في تشكيل موكبه وأن الشرطة هي المنوطة بذلك الأمر.

وأشار الموقع إلي أن الدائرة الوطنية لمكافحة الفساد أدانت الوزير السابق أوبريا أيضا في وقت سابق من العام الجاري باستغلال السلطة وذلك بعد استخدام حراسة من الشرطة أكثر بكثير من الرئيس ورئيس الوزراء في جولاته اليومية.

وأضاف الموقع إنه إذا ما ثبت مسؤوليته عن مقتل جيجينا، فأن أوبريا سيلزم بدفع تعويض لأسرة الرجل المتوفي. وقد صادرت إدارة مكافحة الفساد عددا من أصوله فضلا عن بعض أصول أسرته، وذلك بعدما نقل أوبريا بعضا من ممتلكاته لأولاده إثر توجيه الاتهام له في أكتوبر الماضي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل