المحتوى الرئيسى

الاهلى يتخطي مطب المصري بثلاثية ويؤمن صدارته للدورى

12/18 22:43

فاز فريق الاهلى على منافسه المصرى البورسعيدى 3/ 1 فى المباراة المقامة بين الفريقين فى الجولة السادسة عشرة للدورى الممتاز لكرة القدم المقامة باستاد الجيش ببرج العرب ، ليرفع رصيده من النقاط الى 42 نقطة ويتجمد رصيد المصرى عند31 نقطة بالمركز الثالث .

احرز مروان محسن هدف الأهلى الاول فى الدقيقة 3 من عمر الشوط الأول ثم اضاف سعد سمير الهدف الثانى فى الدقيقة 47 قبل ان يسجل احمد سالم صافى هدف المصرى فى الدقيقة 80 ويسجل عبد الله السعيد هدف الاهلى الثالث فى الدقيقة 88 من ضربة جزاء.

بدأ اللقاء بضغط من لاعبى النادى الأهلى على مرمى النادى المصرى ونجح مروان محسن فى الدقيقة الثالثة فى احراز الهدف الاول من متابعة جيدة.

واصل الفريقين لعبهما فى منطقة وسط الملعب ، وسط حذر دفاعى شديد ، وحاول فريق المصرى تعويض الهدف الذى دخل مرماه بشكل سريع من خلال محاولاته فى اختراق دفاع الاهلى من على الجانبين.

مر احمد سالم بالكرة من الناحية اليمنى ثم ارسل كرة عرضية على مرمى الاهلى الا ان شريف إكرامى يتألق و يبعدها الي ركنية.

استمر اللعب فى وسط الملعب وسط تحرك سريع من لاعبى المصرى بدون كرة ، ومحاولات اهلاوية لنقل الكرة على الارض وكاد مروان محسن ان يسجل هدف ثانى له عندما تلقى الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها بقوة لكنها ذهبت خارج المرمى.

وشهدت الدقيقة 30 مراوغة كريم نيدفيد لأكثر من مدافع للمصرى و توغل الي منطقة جزاء ثم سدد كرة قوية و لكنها اصطدمت بالدفاع ووصلت سهلة الي بوسكا حارس المصرى.

وزادت محاولات المصرى الهجومية على مرمى الاهلى ، وكاد احمد جمعة ان يحرز هدف التعادل عندما سدد كرة قوية من علي حدود منطقة الجزاء بيساره ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة و تحولت الي أقصي يسار الملعب في أخطر محاولات المصري.

شدت بداية الشوط الثانى أحراز سعد سمير هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 47 من عمر اللقاء فى مرمى المصرى البورسعيدى، وذلك عندما تلقى سعد سمير كرة رائعة داخل منطقة الجزاء من عبد الله السعيد وسددها قوية برأسه داخل المرمى.

استمرت سيطرة الاهلى على المباراة ، بعد الهدف وسط دربكة شديدة فى دفاعات المصرى البورسعيدى ، وحاول لاعبى المصرى التقدم بكرات هجومية على استحياء و سط تألق من مدافعي النادي الأهلى.

أجرى حسام حسن تغييره الاول بنزول احمد فوزى بدلا من هيرمان كواو ثم لعب اسلام صالح بدل من السيد عبد العال وسعيد مراد بدلا من احمد كابوريا.

فى المقابل أجرى حسام البدرى المدير الفنى للاهلى فى الدقيقة 75 بنزول مؤمن زكريا بدلا من وليد سليمان وحسام غالى بدلا من حسام عاشور.

حاول المصرى البورسعيدى الزيادة الهجومية على دفاعات الاهلى لتقليل الفارق واعتمد على التسديد من خارج منطقة الجزاء فسدد فريد شوقي كرة قوية من خارج المنطقة مرت أعلي مرمى شريف إكرامي.

وفى الدقيقة 80 نجح احمد سالم صافى فى احراز هدف للمصرى البورسعيدى من ضربة رأس قوية بعد تلقيه كرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وذلك ليقلل الفارق الى 2/ 1 لصالح الاهلى الذى سجل هدفين احرزهما مروان محسن وسعد سمير.

بعد الهدف يتعرض احمد سالم الى عرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء من حسين السيد و لكن جهاد جريشة حكم اللقاء يحتسب خطأ للتمثيل على أحمد صافي و يخرج له البطاقة الصفراء.

اجرى البدرى تغييره الثالث بنزول رامى ربيعة بدلا من كريم نيدفيد، لتأمين دفاعه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل