المحتوى الرئيسى

بالفيديو: في اليوم العالمي للغة الضاد.. غردوا معنا بالعربي

12/18 21:13

في هذا الفيديو تشارككم "بوابة العين الإخبارية" تاريخ تحديد الأمم المتحدة لليوم العالمي للغة العربية، وعدد المتحدثين بلغتنا الجميلة.. والتغريدات المحتفلة بهذا اليوم وبمبادرة بالعربي التي أطلقتها مؤسسة الشيخ محمد بن راشد.

ومبادرة بالعربي المبادرة تطلق كل عام وسم "#بالعربي" على جميع وسائل التواصل الاجتماعي رسمياً بمناسبة "اليوم العالمي للغة العربية"، وذلك من خلال التشجيع على استخدام اللغة العربية في جميع وسائل التواصل الاجتماعي من "تويتر" و"فيس بوك" و"إنستقرام" كمظهرٍ من مظاهرِ الاحتفاء باللغة العربية

ويسر بوابة "العين" الإخبارية، أن تدعم هذه المبادرة القيّمة التي كسرت الأشكال النمطية الجامدة في التوجيه والتصويب اللغوي، وأخذت بالأساليب العصرية الحديثة في دعم اللغة العربية.

بوابة "العين" الإخبارية ستدعم مبادرة "بالعربي" في نسختها الرابعة من خلال خلق محتوى أصلي حول اللغة العربية، ودعم تغريدات #بالعربي، وإطلاق صفحة خاصة بالمبادرة على موقع الذي يسمح بخلق عدد لا متناهٍ من الصفحات الخاصة بالفعاليات والأحداث والشخصيات. ويأتي دعم بوابة "العين" الإخبارية دعماً للغة العربية وإثارة للتحديات التي تواجهها، لذلك تنشر موضوعات وتقارير مصورة وإنفوجرافات خاصة، وتطلق كذلك مبادرة "كلمة في حب اللغة العربية" التي تضيء على كلمات راقية وداعمة للغة العربية من قبل مثقفي الإمارات والعالم العربية، بالصوت والصورة.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل