المحتوى الرئيسى

محافظ الغربية يفتتح مشروعات خدمية في زفتى بتكلفة 91 مليون جنيه

12/18 20:25

افتتح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، عددا من المشروعات الخدمية بمركز ومدينة زفتى بتكلفة 91 مليون جنيه، حيث قام بافتتاح مشروع الصرف الصحي في قرية كفر الديب بتكلفة 60 مليون جنيه ويخدم 5 قرى مجاورة.

وقرر محافظ الغربية خلال عملية الافتتاح، تشكيل لجنة فنية من هيئة الأبنية التعليمية لعمل الصيانة اللازمة للمدرسة الثانوية في القرية، وأصدر توجيهاته لرئيس مركز ومدينة زفتى بإنارة مدخل القرية ورصفه في خطة العام المالي 2017/2018.

كما افتتح المحافظ أيضا مدرسة "سندبسط" الابتدائية الجديدة والملحقة بها فصول "عبد المولى طعيمة" الرسمية للغات على مساحة 8 آلاف متر مربع بتكلفة 12 مليون جنيه، وتتكون من 48 فصل دراسي و16 فصل رياض أطفال وقدم تلاميذ المدرسة عرضا فنيا للحاضرين خلال الافتتاح.

ووجه المحافظ، رئيس هيئة الأبنية التعليمية في الغربية، بإنشاء مدرسة ثانوي بالقرية على باقي مساحة الأرض الموجودة بالمدرسة لخدمة أهالي القرية؛ نظرا لعدم وجود مدرسة ثانوي بها.

كما افتتح محافظ الغربية مدرسة اللواء محمد محمود الكفافي الابتدائية على مساحة 1400 م2 بتكلفة 3 مليون و500 ألف جنيه، وتتكون من 12 فصل دراسي و4 فصول رياض أطفال، فضلا عن افتتاحه مقر الوحدة المحلية لقرية الغريب بتكلفة 750 ألف جنيه حيث تخدم 5 قرى بالمركز.

وتفقد المحافظ مدرسة "الشهيد تامر عبد النبي مشعل" الإعدادية بالغريب، بعد إطلاق اسم الشهيد عليها، موجها رئيس المدينة بكتابة السيرة الذاتية للشهيد داخل لوحة الشرف بالمدرسة؛ ليعرف الطلبة البطولات التي قدمها الشهيد ويكون قدوة للطلبة.

كما تفقد المحافظ أيضا مشروع الإسكان الاجتماعي بالغريب، ويتكون من 24 وحدة سكنية بتكلفة 3 مليون و200 ألف جنيه، وأصدر تعليماته لرئيس جهاز مشروعات الصرف الصحي بالغربية بسرعة إنهاء وتوصيل الصرف الصحي للوحدات وسرعة طرحها من قبل وزارة الإسكان، بالإضافة إلى افتتاحه مقر الوحدة المحلية لقرية تفهنا العزب، على مساحة 350 متر مربع بتكلفة 2 مليون جنيه وتخدم 5 قرى.

كما تفقد المحافظ أيضا مقر السجل المدني بالقرية بعد تجديدة وتطويره جزئيا بتكلفة 150 ألف جنيه بالجهود الذاتية، إلى جانب افتتاح وحدة صحة الأسرة بقرية مسجد وصيف على مساحة 270 متر مربع بتكلفة مليون و660 ألف جنيه.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة بتوفير أخصائي أطفال ونساء وتوليد وجلدية وباطنة بالتناوب من مستشفى زفتى العام، مع زيادة المستلزمات الطبية والأدوية بصيدلية الوحدة.. كما أمر المحافظ، رئيس المدينة بمخاطبة مأمور المركز بتوفير خدمة أمنية على الوحدة الصحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل