المحتوى الرئيسى

وكالة تركية: مظاهرات في تركيا للتنديد بالهجمات الإرهابية

12/18 19:21

شهدت عدة ولايات تركية شرقي وجنوب شرقي البلاد، اليوم، مظاهرات شعبية منددة بالهجمات الإرهابية التي تستهدف مدنيين وعسكريين في عدد من المناطق.

وتجمع مئات المواطنين في "قضاء جيزرة" بولاية شرناق جنوب شرقي البلاد، في مظاهرة حملت اسم "قلب واحد وصوت واحد ضد الإرهاب"، ورفعوا الأعلام التركية، منددين بممارسات حزب"العمال الكردستاني" وبهجماته الإرهابية التي لا تميز بين مدني أو عسكري.

 وشارك في المظاهرة مواطنون قدموا إلى جيزرة من مركز ولاية شرناق وقضائي سيلوبي وإديل، وتقدمهم ممثلو نقابة موظفي القطاع العام في الولاية، وممثلي عدد من المنظمات المدنية.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات "نفدي وطننا بأرواحنا"، و"لتكسر الأيدي التي تطال الشرطة والعسكر"، وأكدوا في هتافاتهم على الأخوة بين الأتراك والأكراد.

وفي "ولاية ماردين" جنوب شرقي البلاد، أدان متظاهرون تجمعوا في "قضاء مديات"، تتقدمهم منظمات مدنية عدة، الهجمات الإرهابية التي ينفذها عناصر الحزب، وتجمع المواطنون أمام مقر بلدية مديات، ورفعوا الأعلام التركية، وهتفوا بالأخوة بين الأتراك والأكراد، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وقال والي "ماردين"، مصطفى يامان، في كلمة له أمام الحشود، إن "قضاء مديات"، أصبح رمزاً للتآخي والوحدة، ومكافحة المنظمات الإرهابية ستستمر إلى أن يتم القضاء عليهم جميعاً".

وندد رئيس "بلدية مديات"، شهموز ناصر أوغلو، بالعمليات الإرهابية التي تستهدف أمن وسلامة تركيا، مؤكدا أن المنظمات الإرهابية لن تتمكن من تحقيق أهدافها وزعزعة الاستقرار في تركيا.

وفي سياق متصل، نظم مئات الأتراك في مدينة "ديار بكر"كبرى مدن جنوب شرقي البلاد، اليوم، مسيرة منددة بالاعتداءات التي يشتها حزب "العمال الكردستاني"، وتقدم المسيرة، ممثلون عن نقابات موظفي القطاع العام، وجمعيات حراس القرى، وعائلات الشهداء، حاملين الأعلام التركية، ولافتات تندد باعتداءات الحزب.

وقال مسؤول نقابة موظفي القطاع العام في الولاية، يونس ماميش، في كلمة قبل انطلاق المسيرة التي رفعت شعار: "احترامًا للشهداء والوحدة الوطنية"، إن الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها تركيا تستهدف الشعب في المقام الأول، مؤكدا على أن شعب بلاده الذي تصدى لدبابات الانقلابين منتصف يوليو الماضي، سوف يظهر نفس الموقف ضد الإرهاب والإرهابيين، وأن هذا الشعب يملك التزاما تجاه بلده وإرادة وطنية ثابتة.

وشهد قضاء "يوكسك أوفا" بـ"ولاية هكاري" أقصى جنوب شرقي تركيا، تجمعا شارك فيه نحو 3 آلاف شخص، للتنديد بـ"الكردستاني"، ورفع المشاركون لافتات كتب عليها: "روحي فداء الوطن"، و"تحيا الأخوة التركية الكردية"، و"تسقط منظمة "الكردستاني"، وساروا بها من شوارع القضاء الرئيسية باتجاه قائمقامية القضاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل