المحتوى الرئيسى

العمانيون في دول مجلس التعاون يختارون ممثليهم في المجالس البلدية

12/18 18:35

صاحب السمو والرئيس التركي يترأسان الاجتماع الثاني للجنة الاستراتيجية العليا

صاحب السمو يبحث مع الرئيس التركي الأوضاع في المنطقة

قطر تدين حوادث إطلاق النار على دوريات شرطة ومركز أمني بالأردن

بالفيديو والصور.. صاحب السمو والرئيس التركي يقومان بجولة جوية على طرابزون

درب الساعي يشهد أكبر حملة تبرعات لنصرة الشعب السوري

محليات الأحد 18-12-2016 الساعة 06:27 م

أدلى الناخبون العمانيون المقيمون في دولة قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والطلبة الدارسون بأصواتهم لإنتخاب من يمثلهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثانية في سفارات سلطنة عمان بالدوحة وعواصم دول المجلس ومكتب السلطنة التجاري بإمارة دبي وفق نظام التصويت الإلكتروني في مختلف المراكز الإنتخابية.

كما أدلى ناخبو محافظتي ظفار ومسندم بأصواتهم في مركز الإنتخاب الموحد في ولاية بوشر بمحافظة مسقط إضافة إلى العاملين في اللجان الانتخابية بولايات محافظة مسقط، وفي مركز الإنتخاب الموحد بمحافظة ظفار .

وفتحت مراكز الإنتخاب في سفارات السلطنة بالدوحة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومركزي الانتخاب الموحد أبوابها أمام الناخبين اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء اليوم .

وفيما أدلى الوزير المفوض محمد بن صالح برهام باعمر القائم بالاعمال بسفارة سلطنة عمان بالدوحة بصوته في الانتخابات أكد انسيابية عملية التصويت امام الناخبين منذ الساعات الاولى حيث توجه العمانيون بالدوحة الى مقر السفارة للادلاء بأصواتهم "14 الف عماني مقيم في قطر".

وأشاد باعمر بتعاون السلطات القطرية والتنسيق الكامل من قبل وزارة الخارجية، او الجهات الأمنية قائلاً انها وفرت كافة التسهيلات والضمانات لنقل التجهيزات الالكترونية اللازمة للإنتخابات من سلطنة عمان، وتسهيل نجاح العملية الإنتخابية، بمقر السفارة.

وأكد سعادته أن الانتخابات تم التحضير لها بطريقة جيدة ، وباستعدادات حثيثة، حيث تم تشكيل عدد من اللجان الانتخابية، تتمثل في لجنة رئيسة، ولجنة تنظيمية، ولجنة للتصويت، ولجنة للفرز، وتم تعيين أعضاء لهذه اللجان، منهم منتدبون من وزارة الداخلية، يتولون مهمة الإشراف والمهام الفنية، إلى جانب موظفي السفارة.

ونوه بالتجهيزات الالكترونية قائلاً إنها متطورة جداً، لأجل ضمان نزاهة العملية الانتخابية، ودقتها، وتسهيل مهمة تحصيل الأصوات وفرزها في مقر وزارة الداخلية بالسلطنة ، حيث تمكن التجهيزات الالكترونية الحديثة كل مواطن عماني مقيم بالدوحة، من إحتساب صوته مباشرة في الولاية المنتمي إليها، بفضل بطاقة هويته العمانية. ويظهر الجهاز الالكتروني قائمة المرشحين عبر مختلف الولايات، ويختار الناخب مرشحه لعضوية المجلس البلدي.

وقال باعمر اننا نعلّق آمالا كبيرة على انتخابات الدورة الثانية للمجالس البلدية لتكون رديفاً لمجلس الشورى في سلطنة عمان، وتخفف عليه العبء في مجال التنمية بمختلف الأقاليم والمحافظات، ومختلف ولايات السلطنة .

وشهدت صناديق الإقتراع ذروتها بعد الظهر حيث لوحظ الاقبال الكبير للمواطنين العمانيين على صناديق الاقتراع، خاصة الشباب كما لوحظ حضور نسائي حيث يقيم في الدوحة نحو 14 ألف عماني ، من مختلف الشرائح، يمثل الرجال 70% منهم ، حيث يحق للمواطنين العمانيين المقيمين في قطر الإدلاء بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية، بما في ذلك موظفو السفارة، والطلاب، والمواطنون العمانيين العاملون في قطر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل