المحتوى الرئيسى

العملية الأمنية في الكرك الأردنية تتواصل

12/18 21:54

لقطتان من داخل قلعة الكرك (تويتر)

تعزيزات أمنية للكرك الأردنية بعد اشتباكات مسلحة

نصر المجالي: تواترت التقارير عن انتهاء المواجهة مع الارهابيين الذين تحصنوا في قلعة الكرك في جنوب الأردن بعد مواجهة مع مع قوات الأمن ابتدأت في بلدة القطرانة على الطريق الدولي وانتهت تفاصيلها في قلب مدينة الكرك.

وفيما أكد مصدر أمني اردني أن عملية القضاء على الإرهابيين على وشك الانتهاء وانه سيعلَن عن انتهاء العملية فور تطهير المنطقة بالكامل. قالت تقارير إن المواجهة لا زالت مستمرة بين قوات الدرك والإرهابيين.

خريطة تبين موقع الكرك في الأردن

ودفعت قوات الأمن الأردنية بتعزيزات كبيرة إلى مدينة الكرك وأغلقت منافذها، وقطعت بعض الطرق لملاحقة المسلحين. كما بدأت بحملات دهم وتفتيش في أحياء المدينة وبعض بلدات المحافظة وخاصة بلدة القصر في شمال مدينة الكرك.

وأفادت تقارير في وسائل الإعلام الأردنية بارتفاع عدد الإصابات في المواجهات بين قوات الأمن والمسلحين في مدينة الكرك إلى 9 قتلى، اربعة من رجال الامن العام وثلاثة من قوات الدرك، واثنين من المواطنين اضافة الى مقتل سائحة كندية، واصابة 27 آخرين بينهم عدد من رجال الامن العام وقوات الدرك ومواطنين، وفق ادارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام.

وفي وقت لاحق، أعلن مصدر عسكري لموقع (عمون) عن مقتل عدد من الارهابين المتواجدين داخل قلعة الكرك. ولم يذكر المصدر عدد الارهابيين الذين تم قتلهم.

واشار الى انه سيتم القضاء القضاء على الخلية الارهابية، لافتا الى ان قوات الدرك بدأت بتمشيط القلعة بالكامل. كما أعلن عن مقتل 3 من رجال الدرك وإصابة اثنين بعملية الكرك.

ولم يكشف المصدر الأمني عن عدد الإرهابيين الأحياء أو القتلى او جنسياتهم إلا انه قال إن "البيان المنتظر سيوضح كل شيء". وكان رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، أكد مقتل بعض أفراد الأمن العام خلال العملية المستمرة في محافظة الكرك، موضحاً أن القوات الخاصة تحاصر 10 من الخارجين عن القانون.

سيارات اسعاف امام مستشفى الكرك 

ويشار إلى أنه وفقا لإدارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام الأردني، فان إحدى دوريات الامن العاملة في منطقة القطرانه في محافظة الكرك تبلغت بوجود حريق في أحد المنازل وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة إصابة رجلي أمن عام ولاذ مطلقو النار بالفرار نحو قلعة الكرك التاريخية.

وأضافت ادارة الاعلام الأمني انه وجرى على الفور محاصرة القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الامن العام وقوات الدرك والاجهزة الامنية الاخرى والتي باشرت بتنفيذ عملية امنية للتعامل مع المسلحين الذين قدر عددهم بعشرة مسلحين.

وقد بثت مواقع الكترونية أردنية ونشطاء على مواقع التواصل، صور تحرير مدنيين وسياح محتجزين في قلعة الكرك، وقالت مواطنين من مدينة الكرك هم من أنقذوا المحخاصرين وتمكنوا من إخراجهم من القلعة.

رجال امن ومواطنون امام مركز أمن الكرك 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل