المحتوى الرئيسى

البحوث الاقتصادية يناقش علاقة رأس المال بالدولة

12/18 17:50

خلال مؤتمر بالمغرب يومى 21 و22 ديسمبر

ينظم منتدى البحوث الاقتصادية مؤتمرًا اقتصاديًا بالمغرب يومى 21 و22 ديسمبر الحالى، يبحث العلاقة بين رأس المال والدولة في عدد من بلدان الشرق الأوسط.

ويهدف المنتدى لتعزيز المنافسة الحرة والخالية من استخدام النفوذ السياسي أو تحيزات الدولة، وتعزيز إمكانات أصحاب المشاريع الخاصة في النمو والمنافسة وتحسين نوعية الحياة للمجتمع ككل.  

تشارك بالمؤتمر مجموعة واسعة من الخبراء الدوليين والأكاديميين، وصناع القرار، أبرزهم، دكتور أحمد فكري عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الألمانية للسيارات، ودكتور أحمد جلال وزير المالية المصري الأسبق والمدير التنفيذي لمنتدى البحوث الاقتصادية، الى جانب محافظ البنك المركزي التونسي الأسبق الدكتور مصطفى نابلي، والدكتورة عبلة عبداللطيف، المدير التنفيذي للمركز المصري للدراسات الاقتصادية.

 وعلى الصعيد الدولي، الدكتورة ميلانى كامت "جامعة هارفارد"، والدكتور عديل ماليك "جامعة أكسفورد"  والدكتور اسحق ديوان "جامعة هارفارد" الذي قاد المشروع البحثي للمنتدى عن علاقة الدولة برأس المال.

 أكد الدكتور أحمد جلال المدير التنفيذى للمنتدى، أن القطاع الخاص هو المحرك الرئيس للنمو في أي اقتصاد ناجح، ومع ذلك، فإنه لكي يعمل هذا المحرك بشكل صحيح يجب أن تكون هناك منافسة حقيقية وبعيدة عن التدخل السياسي، وصولا الى سوق متنوعة ومفتوحة وحيوية يمكن أن تزدهر وتستديم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل