المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يستعرض نتائج طرح المرحلة الأولى من مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان

12/18 18:31

استعرض رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، خلال اجتماعه الأحد، بوزير الري، د. محمد عبد العاطى، ورئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، وممثلي عدد من الجهات المعنية، تقريرًا مفصلاً عن الموقف الخاص بطرح كراسات الشروط للمرحلة الأولى من مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف مليون فدان (500 الف فدان).

وأشار التقرير إلى أنه تم سحب 7225 كراسة شروط لصغار المزراعين والشباب، على أن يقوم الشباب بتكوين شركة تضامن لا تقل عن 10 أفراد، يحصلون بموجبها على مساحة 230 فدان لاستزراعها.

كما أشار إلى أنه تم سحب 43 كراسة من جانب المستثمرين للمساحات الكبيرة، ولفت رئيس شركة الريف المصري، إلى أن الشركة تدرس أيضًا عروض مختلفة من عدد من الشركات الأجنبية الكبرى العاملة بمجال الزراعة واستصلاح الأراضى.

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من الدراسات الخاصة بكيفية تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة وتحديد معدلات السحب من الآبار، وكذا الإجراءات والأساليب المتعلقة بالاستخدامات الرشيدة للمقننات المائية المقررة لكل منطقة داخل أراضى المشروع، هذا بالإضافة إلى النظم الخاصة بالصرف الزراعى بكل منطقة وطرق تمويلها.

وأكد رئيس الوزراء، أن مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان يعد واحدًا من المشروعات القومية التي تتبناها الدولة خلال هذه المرحلة، حيث يهدف إلى تحقيق تنمية شاملة خارج نطاق الوادى الضيق بما يسهم فى إنشاء مجتمعات سكانية وزراعية وصناعية متكاملة وجديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل