المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لإعداد المعلم الجامعي بالفيوم | الفيومية

12/18 17:06

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » انطلاق فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لإعداد المعلم الجامعي بالفيوم

انطلقت اليوم الأحد، الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة الثامنة والعشرين لإعداد المعلم الجامعي والتي تقام في الفترة من 18 إلى 26 ديسمبر الجاري، بكلية التربية بجامعة الفيوم.

حضر الافتتاح خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم ، و الدكتور أحمد جابر شديد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدرسات العليا والبحوث، والدكتورة أمال ربيع كامل، عميد الكلية و الدكتور محمود حافظ، وكيل الكلية لشؤون الدرسات العليا والبحوث.

وقال الدكتور خالد حمزة، في كلمته أن إدارة الجامعة حريصة كل الحرص على انعقاد الدورات التدريبية لإعداد المعلم الجامعي لما تقدمه من محاضرات وجلسات تنمي القدرات التدريسية لدى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وخاصة فيما يتعلق بالجانب التكنولوجي والتقني الذي يشمل ميكنة نظم التقويم وملف الإنجاز والتصحيح الإلكتروني. مؤكدًا على حرصه الدائم على التواصل مع أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات.

وأشار الدكتور أحمد جابر شديد، أنه لأول مرة يتقدم لدورة إعداد المعلم الجامعي مشاركين من معهد حوض النيل بجانب المتقدمين من كليات الطب وطب الأسنان والهندسة والآداب والسياحة والفنادق من المدرسين والمدرسين المساعدين، مضيفًا أن الهدف من الدورة هو زيادة القدرات التدريسيية المؤهلة للدارسين ليصبحوا على قدر المسؤولية المهنية المطلوبة.

كما وجهت  الدكتورة أمال ربيع، الشكر للدكتور خالد حمزة لحرصه الدائم على حضور الجلسة الافتتاحية لدورة إعداد المعلم الجامعي ودعمه المستمر لكلية التربية وخاصة أنها في طريقها للاعتماد، موضحة أن أعداد المشاركين في الدورة 30 دارسًا وتضم عددا من المحاضرات في ،استراتيجيات التدريس في المرحلة الجامعية، والبحث العلمي وأهميته، و أخلاقيات البحث العلمي، و ميكنة نظم التقويم وأساسيات بناء المنهج الجامعي وعناصره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل