المحتوى الرئيسى

6 أدوات أبحاث الكلمات المفتاحية Keyword Research المجانية لعام 2017 - أخبار ترايدنت التقنية

12/18 15:35

لا تزال أبحاث الكلمات المفتاحية في عالم تهيئة المواقع لمحركات البحث أو ما يدعو اختصارا سيو SEO هي من الطرق الفعالة لتحديد أفضل المواضيع التي يجب على المواقع التركيز عليها للوصول إلى الزوار والشريحة التي تستهدفها وايضا لمعرفة حجم البحث عن الكلمات المفتاحية والتركيز عليها في المحتوى بشكل كبير.

وينفع هذا أصحاب المدونات المتخصصة وايضا المواقع الإلكترونية المختلفة لذا يستخدم عامة المتخصصين في السيو وإنشاء المحتوى أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية Keyword Research.

ونتحدث في هذا المقال عن افضل المجانية الأدوات المتوفرة للحصول على الكلمات المفتاحية وحجم البحث عنها ومعلومات مهمة حولها.

هي بالأساس أداة موجهة للمعلنين على منصة جوجل وتساعدهم على تحديد الكلمات المفتاحية الأفضل لحملاتهم الإعلانية وهذا لتظهر الإعلانات الخاصة بهم عند بحث الجمهور المستهدف عن تلك الإعلانات التي لها علاقة بأعمالهم وما يقدمونه من محتويات وخدمات.

ويستخدمها أيضا أصحاب المواقع ومنشئي المحتوى وهم غالبية الفئة التي تفضل هذه الخدمة ورغم بعض الشروط الإضافية من جوجل لاستخدامها مثل أن تكون لديك حملة إعلانية نشيطة بقيمة تتجاوز 100 دولار لاستخدامها بشكل حر إلا انها لا تزال في مقدمة أدوات أبحاث الكلمات المفتاحية ويمكنك استخدامها من هنا

من أفضل أدوات أبحاث الكلمات المفتاحية Keyword Research والتي تقدم خدمتها دون تسجيل ولا دفع هي هذه والتي تسمح لك بمعرفة كل الكلمات المفتاحية المرتبة بالكلمة المفتاحية الرئيسية في بلد معين أو بلغة محددة أو في منطقة جغرافية محددة مسبقا.

وتساعدك هذه الخدمة على استهداف الزوار من دولة معينة أكثر من الدول الأخرى التي تبحث بنفس اللغة لكنها تستخدم عبارات مفتاحية متنوعة ومختلفة ويمكنك استخدام هذه الأداة من هنا

من أشهر أدوات أبحاث الكلمات المفتاحية في السنوات الأخيرة وهي توفر لك ايجاد الكلمات المفتاحية التي لها علاقة بأعمالك والشائعة في جوجل السعودية وبقية نسخ جوجل العالمية والمحلية ونفس الأمر أيضا لمحرك بحث بينج وموسوعة ويكيبيديا ولا ننسى أيضا يوتيوب ومتجر التطبيقات.

وتدعم هذه الإضافة كما الأخرى المذكورة في المقال اللغة العربية والكلمات المفتاحية العربية وهي لا تتطلب تسجيل حساب أو دفع أموال مقابل الحصول على الخدمة من هنا

أداة أخرى مختلفة عن الأدوات الشائعة وهي تتيح لك كتابة كلمة مفتاحية لسيناريو بحث شريحتك المستهدفة، وتحديد محرك البحث الذي تستهدف أن يظهر به موقعك في المراتب الأولى لتحصل على قائمة طويلة جدا من الاقتراحات لكلمات بحث يدخلها شريحتك بمختلف اللغات للبحث عن ما تقدمه.

فمثلا عن كنت تقدم خدمة إصلاح الهواتف الذكية فأنت تريد أن تعرف كيف يبحث الناس في جوجل عن هذه الخدمة وما هي الكلمات المفتاحية التي يستخدمونها لتحصل على هذه الكلمات كلها من هنا

أداة أخرى مجانية تكتب فيها كلمة مفتاحية واحدة لتجد قائمة تصل حتى 200 كلمة مفتاحية يستخدمها الناس في البحث لها علاقة بهذا الموضوع وهي تدعم فقط الإنجليزية وجيدة للمدونين ومنشئي المحتوى في الويب الأجنبي.

ويمكنك استخدامها الآن مجانا من هنا

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل