المحتوى الرئيسى

ضبط 10 طن سكر مدعم قبل طرحه بالسوق السوداء بالجيزة

12/18 14:46

تمكنت محافظة الجيزة، بالتعاون مع مباحث التموين وأجهزة التفتيش من ضبط 10 طن سكر تمويني مدعم من قبل الدولة مع تاجر يقوم بتجميع كميات كبيرة من السكر التمويني لإعادة طرحة بالسوق السوداء بمنطقة أبو النمرس.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن التاجر لم يراعِ البعد الاجتماعى والظروف الراهنة التي تمر بها البلاد واستولى على السكر المدعم المخصص للبطاقات التموينة للمواطنين بقصد احتكارها وتحقيق أرباح طائلة.

وفي سياق منفصل، كشف تقرير تلقاه المحافظ، من مباحث التموين، أنه تم ضبط مخالفات بــ 110 منشأة تجارية ما بين سوبر ماركت ومطاعم ومخابز ومحطة بنزين ومحلات قطع غيار ومحلات بيع أدوات كهربائية وخردوات وطيور وجزارة وأسماك وتتنوع المخالفات ما بين عدم حمل شهادات صحية وعدم الأعلان عن الأسعار وإدارة المنشأة بدون ترخيص وذلك بأحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور والعجوزة ومركز الصف ومدينة الجيزة وأكتوبر.

وأضاف أن الرقابة المشددة التي تتم على المنشأت التجارية تهدف إلى إحكام السيطرة على المخالفين وضبط المخالفات والمتلاعبين بقوت المواطنين.

وقال العميد مطصفى البكري، مدير إدارة مباحث التموين بالجيزة، إنه تم ضبط 42 طن طحينة وسمسم بدون بيانات ومجهولة المصدر وملح طعام غير صالحة للاستخدام الآدمي ومعبأة داخل براميل غير صالحة داخل مصنع غير مرخص بالمنطقة الصناعية الثالثة بأكتوبر، وذلك قبل طرحها للبيع للمواطنين لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة وقد تم اتخاذ اللازم وتحرير محضر بالواقعة.

ولفت إلى أنه تم ضبط 2 طن دقيق بلدي مدعم بمخبزين بالحي السابع بأكتوبر وشارع السودان بحي العجوزة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل