المحتوى الرئيسى

صور| محافظ بني سويف يفتتح معرض الفنون التشكيلية لمتحدي الإعاقة

12/18 14:13

افتتح المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف اليوم الأحد معرض الفنون التشكيلية لمتحدي الإعاقة، الذي أقامته إدارة التمكين الثقافي بمديرية الثقافة بقاعة المعارض بقصر ثقافة بني سويف، بالتعاون مع إدارة شؤون الإعاقة بالمحافظة ضمن احتفالات المحافظة باليوم العالمي للمعاق.

وقام حبيب بتفقد محتويات المعرض الذي يضم منتجات لمتحدي الإعاقة من مشغولات يدوية وأدوات زينة ومفارش وزخارف وإكسسوارات وحلي وحفر على الألومنيوم والخشب، وتشكيل منتجات من عجينة السيراميك وغيرها من المنتجات الفنية المتميزة.

وتبادل حبيب الحديث مع القائمين على الأعمال من مشرفين وطلبة حيث أعرب عن سعادته بتواجده وسط أبنائه من ذوي القدارات الخاصة، مؤكدًا أهمية إدماج هذه الفئة المهمة من المجتمع من خلال أسلوب عملي يتضمن أنواعًا عديدة من التدريبات في مجالات عدة، من أهمها التدريب المهني خاصة الذي يحتوى على نوع من الابتكار والإبداع وتنمية المهارات.

من جانبه أوضح سيد سعد مسئول شؤون ذوي الإعاقة بالمحافظة أن هذا المعرض هو المعرض الأول للفنون التشكيلية لمتحدي الإعاقة بالمحافظة، ويشترك فيه طلبة مدارس التربية الخاصة وأبناء نادي متحدي الإعاقة، وذلك ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للمعاق.

ولفت إلى أنه سيعقب افتتاح المعرض إقامة حفل بقصر ثقافة بني سويف يتضمن فقرات فنية وغنائية لمتحدي الإعاقة، وتكريم بعض المتميزين منهم في المجال الرياضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل