المحتوى الرئيسى

"أنغامي" تفوز بجائزة قمة رواد التواصل الإجتماعي العرب - E3lam.Org

12/18 12:53

أعلنت شركة “أنغامي”،  أنها فازت بجائزة قمّة روّاد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2016 في مجال الفن، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقد كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حوالي 40 شركة ومؤسسة مؤثرة في مجال التواصل الاجتماعي  خلال الدورة الثانية من قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي نظمت في مركز دبي التجاري العالمي. وقد منح جوائز للفائزين في 20 فئة مختلفة. وقد ركّزت معايير الجائزة على التواصل والإبداع والتأثير، حيث احتلّت شركة “أنغامي” المركز الأول في فئتها في المعايير الثلاثة.

وأكد إيلي حبيب، المؤسس المشارك والرئيس الأول للتكنولوجيا في “أنغامي”، أن الشركة تعمل على زيادة قاعدة مستخدميها وتوسعة محتواها الموسيقي وكذلك تنمية منصّة الفيديو الموسيقي وطرح مزايا جديدة. وكشف أن قاعدة المشتركين زادت بمعدّل 11 مرة حتى وصلت إلى 30 مليون مستخدم علماً أنه يتمّ تحميل أكثر من نصف مليار أغنية شهرياً من موقع ’أنغامي‘ المتعدّد التطبيقات.

يذكر أن سوق الموسيقى الرقمية اجتاز محطة هامة في عام 2015 عندما أصبحت الموسيقى الرقمية مصدر الإيرادات الأول للموسيقى المسجّلة متفوّقاً على مبيعات الصيغ الملموسة مثل السيديهات. وتشكّل إيرادات المبيعات الرقمية حالياً 45% من إجمالي الإيرادات مقارنة بـ 39% بالنسبة للمبيعات المسجلة على الوسائل الملموسة. وهذه الزيادة رفعت إجمالي إيرادات القطاع إلى 15 مليار دولار أميركي في عام 2015 مدفوعة في المقام الأول بالزيادة الكبيرة في إيرادات الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت والتي تشكل حالياً 43% من الإيرادات الرقمية وتقترب من تجاوز إيرادات تحميل الموسيقى (45%). وقد أسهمت الاستثمارات التي تجريها “أنغامي” باستمرار في التكنولوجيا الحدسية وفي تقريب المواهب والفنانين من جمهور المنطقة من خلال الابتكار والخدمة غير المحدودة للاستماع إلى الموسيقى في تبوء “أنغامي” موقعاً هاماً بين أهم المؤثرين في وسائط التواصل الاجتماعي العربية.

قال إدي مارون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في “أنغامي”: ” أطلقنا مؤخراً خاصية ممتعة جديدة هي ’أنغامي إكسبرشنز‘ كما سنطلق خصائص أخرى جديدة في العام المقبل.”

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل