المحتوى الرئيسى

خريجو الجامعة الأمريكية بالقاهرة رواد في العلوم الإكتوارية

12/18 11:33

عينت سارة مظهر، خريجة الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2009، زميلة بمعهد وكلية الإكتواريين Institute and Faculty of Actuaries  بالمملكة المتحدة، لتصبح أول امرأة تحصل على الزمالة في العلوم الإكتوارية في التاريخ المصري.

وتعد مظهر، ثالث خريجة من برنامج العلوم الإكتوارية بالجامعة، والخامسة في مصر، التي تحظى بهذا الشرف بعد أحمد عبد الرحمن ويوسف سالم، خريجا الجامعة عام 2012، والحاصلان على كأس رئيس الجامعة وأول مصريان يحصلان على الزمالة بجمعية الإكتواريين بالولايات المتحدة الأمريكية  American Society of Actuaries  منذ 45 عامًا.

وتخرج كل من مظهر وسالم وعبد الرحمن بمرتبة الشرف العليا من الجامعة بشهادة البكالوريوس في العلوم الإكتوارية وتخصص فرعي في الاقتصاد.

وبعد إتمام تعليمها بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، توجهت مظهر إلى المملكة المتحدة للحصول على درجة الماجستير في الإدارة الإكتوارية  actuarial management  من جامعة سيتي بلندن، حاليًا، تعمل مظهر كمدير التأمين والمخاطر بشركة التجاري الدولي للتأمين على الحياة، وهي مسجلة كخبير إكتواري بالهيئة العامة المصرية للرقابة المالية.

وتقول مظهر "إنه لشرف عظيم ومسئولية ضخمة كوني أول امرأة تحصل على الزمالة في العلوم الإكتوارية في مصر  أشعر بسعادة بالغة لحصولي على دعم هائل من أساتذتي وزملائي وأسرتي وأصدقائي والآن، فأنا بدوري مستعدة لدعم الإكتواريين المستقبلين في رحلتهم للتأهل".

وبالمثل، أبرز عبد الرحمن أهمية الدور الذي لعبته الجامعة الأمريكية بالقاهرة لدعم مستقبله في مجال العلوم الإكتوارية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل