المحتوى الرئيسى

"فنانات" يكسرن احتكار الرجال لأدوار "البزنس والأعمال"

12/18 11:25

شهدت الآونة الأخيرة اقتحام الفنانات لأدوار البيزنس والأعمال في الفن بعد أن كانت هذه المهنة محرمة عليهن ومقصورة على الرجال الذين احتكروها فنيا لفترات طويلة ، ولكن في السنوات الأخيرة تمكنت بعض الممثلات من كسر هذا الاحتكار وحققن نجاحات أثبتن من خلاله أن الفن يلعب أحيانا دورا في خدمة قضايا المرأة .

وبدأ صناع الفن مؤخرا بالابتعاد عن الأدوار التقليدية مثل ظهور المرأة منحرفة، وراقصة وقوادة والاتجاه إلى نماذج تعطيها الثقة في نفسها.

ولعل سعادة الفنانة لقاء سويدان بدورها في مسلسل "ولاد تسعة"حيث تجسد شخصية سيدة أعمال تتمتع بقوة الشخصية،ولديها ذكاء خير دليل على تكريم الفن للمرأة.

وقالت لقاء سويدان إنها سعيدة للغاية بالشخصية التي تؤديها ضمن أحداث المسلسل والتي أوشكت على الانتهاء من تصوير كافة مشاهدها به.

وتجسد لقاء خلال المسلسل شخصية سيدة أعمال تتمتع بقوة الشخصية،ولديها ذكاء خارق وتتزوج وهي في سن صغير من رجل أكبر منها سنا ويؤدي دوره الفنان خالد زكي، وتنجب منه ابنة تصبح الفنانة رحمة حسن".

وتقول لقاء سويدان إن الشخصية مركبة وبها بعض التفاصيل التي تنم عن ثقتها بنفسها وإصرارها على الحصول على حقوقها مهما كلفها ذلك من خسائر ومهما طال الزمن".

مسلسل "ولاد تسعة"تأليف فداء الشندويلي، إخراج أحمد شفيق، وبطولة نيكول سابا، خالد سليم، هبة مجدي، بيومي فؤاد، سهر الصايغ، ميار الغيطي، وإلهام عبد البديع.

كما تواصل فريال يوسف تصوير مشاهدها في مسلسل "حجر جهنم" الذي ينتمي لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة، حيث يبلغ عدد حلقاته 45 حلقة ، ويعرض خارج السباق الرمضاني.

وتجسد "يوسف"في المسلسل دور فتاة اسمها "سمية"،وهي سيدة أعمال تمتلك شركة أدوية بمشاركة عدد من رجال الأعمال الآخرين، لكنها تكون واجهة الشركة، وتستغل علاقتها العديدة في تصنيع أدوية مشبوهة، كما أنها تتخلص من أي شخص يعترض عما تفعله.

"حجر جهنم" بطولة كل من إياد نصّار، وكندة علوش، وشيرين رضا، وأروى جودة، وفريال يوسف، وهاني عادل، وهو من تأليف هالة الزغندي، وإنتاج محمد مشيش، وإخراج حاتم علي.

كما تطل الفنانة نرمين ماهر على جمهورها خلال أحداث فيلمها الجديد "الكيت" في أحد أدوار الشر، حيث تجسد شخصية أحد سيدات المجتمع التي تفتقد للقيم والمبادئ، وتسلك كافة الطرق غير المشروعة لتحقيق أهدافها، كما تشارك الفنان أحمد بدير خلال أحداث الفيلم في عملية الاتجار بالأعضاء البشرية.

وعبرت نرمين عن سعادتها بالمشاركة في أحداث الفيلم الذي تعتبره اطلالة متميزة لها في عالم السينما بأحد الأدوار الصعبة، لافتة إلى أن الفيلم يلقي الضوء على عدد من القضايا المهمة في المجتمع وخطورة الفساد وأهمية التصدي له بشتى صوره.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل