المحتوى الرئيسى

فن 2016 – 3 فنانين خطفهم الموت قبل مشاهدة أعمالهم

12/18 13:57

شهد عام 2016 العديد من الأحداث الفنية والفعاليات والأعمال الفنية سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون أو في مجال سوق الكاسيت والغناء.

الموت لا يستأذن أحد فهو يأتي مفاجئ ليأخذ من جاء موعد رحيله، وهكذا فقد خطف الموت عدد كبير من الفنانين بالوسط الفني في 2016، ولكن منهم 3 رحلوا قبل رؤية أعمال فنية كانوا انتتهوا من تصويرها أو كانوا يصوروها بالفعل.

توفى وائل نور عصر الأثنين 2 مايو 2016 عن عمر يناهز 55 عاما، وقد توفى نور في مكان إقامته بمنطقة العجمي بالإسكندرية، وذلك بعد أن إتصل سائقه به أكثر من مرة لكنه لم يرد عليه فكسر باب الشقة هو وبعض أصدقائه ليجدوه متوفي.

وكان قبل وفاة وائل نور بأسبوع قد احتفل بعيد ميلاده الـ 55.

وكان وائل نور قد اختفى عن الأضواء لفترة حيث أنه في عام 2009، شارك في الجزء الثاني من مسلسل "المصراوية"، ثم عاد العام الماضي بمشاركته في فيلم "الليلة الكبيرة" الذي شارك به في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 37.

لكن في عام 2016 كان يعرض وائل أخر مسرحياته "الغابة المسحورة" على مسرح عبد المنعم جابر، كما كان يصور مسلسل "شقة فيصل" الذي كان مقرر أن يُعرض في موسم رمضان الماضي، ولكن رحيله المفاجئ جعله لم يُكمل تصوير العمل، وأشار مؤلف المسلسل محمد صلاح إلى أنه تم حذف المشاهد المتبقية للراحل فقط من أحداث العمل ولم يتأثر السياق الدرامي، مؤكداً أنه كان يتبقى له مشهدين فقط.

شقة فيصل" بطولة كريم محمود عبد العزيز، وآيتن عامر، وصلاح عبد الله، ونسرين أمين، ووائل نور، ومي القاضي، وأحمد فتحي، ومصطفى أبو سريع وثراء جبيل، وتم تأجيل عرض المسلسل إلى مطلع العام المقبل 2017.

توفى حمدي السخاوي يوم الأثنين 18 يوليو 2016، عن عمر يناهز 61 عاماً، وشيعت جنازته في نفس اليوم عقب صلاة المغرب من مسجد الصباح بالهرم، وأقيم العزاء في مسجد الحامدية الشاذلية.

وكان حمدي السخاوي قد صور 4 أعمال في 2016، ولم يُشاهد واحد منهم حيث إنه عُرض بعد وفاته.

شارك الراحل في فيلم "شكة دبوس" مع خالد سليم، ومي سليم، ومحمد شاهين، وكان دوره (الدكتور نشأت) والفيلم عُرض يوم 6 يناير 2016.

كما إنه جسد دور (العميد إسماعيل) في فيلم "أسد سينا" الذي عُرض في 27 يناير، وهو من بطولة عمرو رمزي، ورامي وحيد، وحسن عيد، وصبري عبدالمنعم، ونهى إسماعيل.

وفي موسم رمضان الماضي كان ضمن فريق مسلسل "هي ودافنشي"، حيث قدم دور (عدنان السمري)، أمام خالد الصاوي، وليلى علوي، والمخرج عبد العزيز حشاد.

وبعد أن صور حمدي السخاوي فيلم "الباب يفوت أمل" مع درة، وشريف سلامة وتم تأجيل عرض الفيلم لأكثر من مرة، لم يلحق السخاوي بمشاهدة الفيلم ورؤية ردود فعل الجمهور على العمل.

توفي صباح الأربعاء 14 ديسمبر أحمد راتب عن عمر يناهز الـ 67 عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات والتي توفي فيها.

تعرف على تفاصيل مرض أحمد راتب في أيامه الأخيرة

قدم أحمد راتب 11 عمل في عام 2016، منهم الذي عُرض ومنهم الذي لم يُعرض حتى الأن.

شارك أحمد راتب في موسم رمضان 2016 بأربعة مسلسلات، وهم مسلسل "الخروج"، والذي قدم به دور (اللواء فاروق) أمام شريف سلامة، وظافر العابدين، ودرة، كما قدم المسلسل الإذاعي "فرقة سيكا" مع إيمي سمير غانم، وحسن الرداد، وقدم مسلسل الرسوم المتحركة "حبيب الله"، ومسلسل "قضاة عظماء" مع أشرف عبد الغفور، وأحمد ماهر.

وكان يعرض راتب مسرحية "بلد السلطان" قبل وفاته، مع محمود الجندي، والتي بدأ عرضها يوم 4 ديسمبر 2016.

وفي يوم 5 يوليو 2016، عُرض له فيلم "عسل أبيض" ولكنه لم يلقى نجاح، وكان الفيلم بطولة سامح حسين، وميريهان حسين، وبيومي فؤاد، وفي 3 أغسطس عُرض له فيلم "الباب يفوت أمل" مع شريف سلامة، ودرة.

وهناك 4 أعمال صورها أحمد راتب في 2016 ولم يرها وهم فيلم "جواب اعتقال"، حيث أعلن محمد رمضان أن الراحل شارك معه في بعض مشاهد فيلمه القادم "جواب اعتقال" وسيكون الفيلم إهداء لروحه، ومن المقرر عرض الفيلم في 2017.

كما أن أحمد راتب قبل وفاته بفترة قصيرة كان قد صور بعض المشاهد الخاصة به في مسلسل "الأب الروحي" ولكنه لم يُكمل التصوير بعد أن فاجئه الموت، والمسلسل بطولة محمود حميدة، وسوسن بدر، وأحمد فلوكس، ومن المقرر أن يُعرض في مطلع يناير 2017 على قناة DMC.

كان الراحل أحمد راتب قد شارك في فيلم "مولانا" كضيف شرف، إذ استعان المخرج مجدى أحمد على بالعديد من الفنانين لكي يُقابلون الداعية، الذى يجسد دوره الممثل عمرو سعد.

وكان راتب، في أكثر من تصريح له أكد إنه ينتظر عرض الفيلم بفارغ الصبر ولكن الموت لم يجعله يُحقق هذه الأمنية، و وعُرض الفيلم للمرة الأولى يوم 10 ديسمبر 2016 بمهرجان دبي السينمائي الدولي إذ إنه يتنافس على جائزة "المهر الطويل"، ولم يتواجد أحمد راتب هناك وقتها.

كما أنه كان متعاقد على الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة"، ولكنه لم يُصور أي مشهد من مشاهدة، والعمل من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البندراي.

أحمد راتب.. الممثل المفضل لعادل إمام حتى لحظة الوداع

وداعا الساحر- تعرف على حقيقة الخلاف بين محمود عبد العزيز وعادل إمام على لسان الراحل

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل